العبيكان السعودية تدشن مقرا لوحدتها للحلول الرقمية في السوق المصرية

aiBANK

إسلام سالم _ أعلنت مجموعة العبيكان للاستثمار السعودية ، تدشين مقر شركة العبيكان للحلول الرقمية لأول مرة بالأسواق المصرية، مؤكدة تحقيق المجموعة لمبيعات إجمالية تتجاوز مليار دولار سنويا، بينما تتجاوز حجم أصول المجموعة نحو 1.6 مليار دولار.

وتعمل مجموعة العبيكان السعودية في عدد من القطاعات مثل التعليم والتصنيع والطباعة والتغليف وسلاسل الامداد، والحلول الرقمية حيث تقدم المجموعة خدماتها في 16 دولة.

E-Bank

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق شركة العبيكان للحلول الرقمية في مصر بحضور المهندس عبدلله العبيكان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس ادارة مجموعة العبيكان للإستثمار، الدكتور هشام دنانة، رئيس مجلس إدارة شركة العبيكان مصر، محمد خليل، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري لمجموعة العبيكان للاستثمار.

المهندس عبدلله العبيكان الرئيس التنفيذي لمجموعة العبيكان للاستثمار

وقال المهندس عبدلله العبيكان، الرئيس التنفيذي لمجموعة العبيكان للاستثمار، إن تدشين مقر لشركة العبيكان للحلول الرقمية بمصر يستهدف التوسع الإقليمي، مؤكدا تواجد الشركة في 16 دولة من خلال 25 شركة تابعة و20 مصنع يعملون في مجالات التعليم والتعبئة والتغليف والطباعة والنشر.

حجم أصول المجموعة بلغ نحو 1.6 مليار دولار حتى الآن

وأضاف العبيكان، أن هناك توجيهات واضحة من القيادة السياسية السعودية بالاستثمار في مصر، مشيرا إلى أن تغير سعر العملة أمر طبيعي ويشهده عدد كبير من دول العالم، كما أن هذا الأمر يخلق فرص استثمارية.

الدكتور هشام دنانة رئيس مجلس إدارة شركة العبيكان مصر

ومن جانبه، أكد الدكتور هشام دنانة، رئيس مجلس إدارة شركة العبيكان مصر، أن مصر تتمتع حاليا بفرص كبيرة في مجال الخدمات والحلول الرقمية وما تقوم به الحكومة المصرية من جهود فعالة في تطوير البنية التحتية التكنولوجية بمختلف الخدمات والقطاعات وتطوير مدن جديدة قائمة على تكنولوجيا الجيل الرابع.

وأشار دنانة، إلى استهداف العبيكان تنفيذ عدد من الشراكات الاستراتيجية مع الحكومة المصرية من خلال توقيع مذكرات تفاهم مع مؤسسات وهيئات حكومية منها: هيئة التنمية الصناعية.

وكشف عن التواصل مع نحو 70 شركة بشأن تقديم خدمات العبيكان للحلول الرقمية خلال الفترة المقبلة.

وتأسست مجموعة العبيكان للاستثمار OIG في الرياض عام 1982 من قبل عائلة العبيكان، حيث تعمل حاليا بمجالات التصنيع والتعبئة والتغليف والطباعة والتجليد والنشر وتطوير المناهج والتعليم والرعاية الصحية مع التركيز المتزايد على التحول الرقمي.

الرابط المختصر