شريف البحيري رئيسا للجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد البنوك

aiBANK

علمت بوابة حابي جورنال أن اتحاد بنوك مصر أسند مهام رئاسة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى شريف البحيري العضو المنتدب لشركة مصر للابتكار الرقمي – ذراع بنك مصر في مجال البنوك الرقمية.

ويتمتع البحيري بخبرة واسعة في مجال تمويل المشروعات والصناعات الصغيرة والمتوسطة، وشغل منصب رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ببنك مصر في الفترة من أبريل 2017 وحتى أواخر عام 2020، قبل انتقاله لتولى الإدارة التنفيذية لشركة مصر للابتكار الرقمي.

E-Bank

وتتولى لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التنسيق بين البنوك للتعرف على ودراسة المعوقات والمقترحات بشأن تيسير إجراءات منح التمويل لهذه المشروعات، لعرضها على البنك المركزي والجهات ذات الصلة كوزارة التجارة والصناعة، وجهاز تنمية المشروعات وغيرها، ووفق المعلومات المتاحة على الموقع الإلكتروني لاتحاد بنوك مصر.

كما تعقد اللجنة لقاءات مشتركة مع ممثلي قطاعات الأعمال والمخاطر للتنسيق بين خطط الأعمال والسياسات الائتمانية للبنوك ومناقشة الموضوعات المهمة مثل التعليمات والمبادرات التي تصدر من البنك المركزي المصري بخصوص المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ومن ضمن مهام لجنة المشروعات الصغيرة في اتحاد البنوك مناقشة مشاريع القوانين واللوائح التنفيذية المتعلقة بالقطاع ووضع مقترحات وتصور في هذا الشأن، بالإضافة إلى إعداد اجتماعات تعريفية دورية بحضور الأعضاء كافة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة والوصول إلى العملاء مع الجهات المختصة كاتحاد الصناعات، والمجالس التصديرية، والغرف التجارية.

وتعمل اللجنة على بحث ودراسة إمكانية استفادة البنوك في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” للوصول إلى العملاء في القرى والمحافظات وتقديم التمويل اللازم ودعم الشمول المالي، وكذا توفير الخدمات غير المالية عن طريق مراكز رواد النيل ونشر فكر ريادة الأعمال.

الرابط المختصر