مدبولي: توجيه الاحتياطي بالكامل والجزء الغالب من الموازنة الجديدة للحماية الاجتماعية

زيادة الأسعار يكتوي بنارها العالم كله.. ونحاول تقليل تداعياتها على المواطن

aiBANK

حابي – قال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن الاحتياطي بالكامل أصبح مخصصا لبند الحماية الاجتماعية، والموازنة الجديدة، المفترض الانتهاء منها بنهاية شهر فبراير المقبل، سيكون الجزء الغالب منها لبند الحماية الاجتماعية؛ فنظرا للظرف العالمي شديد الاستثنائية، فإن الأولوية للحماية الاجتماعية ومساندة المواطن خلال الفترة القادمة.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي اليوم، إن الدولة مهتمة بتوافر السلع، والعمل بقدر إمكاناتها لتكون قادرة على الدعم الجزئي وتقليل الفاتورة على المواطن.

E-Bank

وأضاف أن الزيادات الحالية يكتوي بنارها العالم كله، سواء الدول المتقدمة أو النامية، فالجميع يعاني غلاء الأسعار، إلا أن الدولة المصرية بكل إمكاناتها تحاول بقدر الامكان تقليل تداعيات هذه الأزمة على المواطن.

وأشار إلى أن ما اتخذته الحكومة من إجراءات فيما يخص ترشيد الانفاق، يستهدف خفض أبواب في الموازنة لتحويلها للحماية الاجتماعية وزيادة مخصصاتها.

وأضاف أن الرقم الذي وضعته الدولة لبند دعم القمح كان في حدود 38 مليار جنيه، وهذا الرقم سينتهي هذا العام وقد وصل إلى 95 مليار جنيه، كدعم لبند القمح.

وأكد أن هذه الأرقام تكشف جهود الدولة لتوفير هذه المخصصات، دون الاقتراب من سعر رغيف الخبز، حيث تحاول حمل هذا العبء على عاتقها، إدراكاً للظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم.

الرابط المختصر