NBE11-2022

العملات المشفرة تفقد 30 مليار دولار مع تخلي بيتكوين عن مستويات 21 ألف دولار

وكالات _ هوت العملات المشفرة الكبرى اليوم الخميس، بعد انخفاض عملة بيتكوين دون مستويات 21 ألف دولار.

وانخفضت القيمة السوقية دون مستويات تريليون دولار، وسط مخاوف تشديد الفيدرالي الأمريكي تزامنا مع تراجع الأسهم وتوارد أنباء بشأن إفلاس منصة الإقراض جينسيس.

وهبطت القيمة السوقية للعملات الرقمية إلى مستويات 960 مليار دولار بعدما قفزت في وقت سابق من الأسبوع إلى أعلى مستوياتها في أكثر من شهرين.

وفقدت العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم أكثر من 30 مليار دولار مع تخلي بيتكوين عن مستويات 21 ألف دولار، تزامنا مع تراجع معظم العملات الرقمية.

وأثارت تصريحات مسؤولي الفيدرالي بضرورة مواصلة التشديد رغم تسعير الأسواق لزيادة في حدود 25 نقطة مخاوف الأسواق التي انعكست على الأسهم الأمريكية وسوق العملات الرقمية.

وفقًا للأنباء تستعد شركة جينيسيس جلوبال كابيتال لتقديم طلب للإفلاس في وقت لاحق من هذا الأسبوع، في استمرار لمعاناة شركات العملات المشفرة .

وقالت وكالة بلومبرج نقلًا عن أشخاص على دراية بالأمر، أن وحدة إقراض العملات المشفرة التابعة لمجموعة العملات الرقمية قامت بمفاوضات سرية مع مجموعة من الدائنين بسبب أزمة السيولة.

وتراجعت بيتكوين بأكثر من 2% نزولا إلى مستويات قرب الـ 20.7 ألف دولار بينما انخفضت قيمتها السوقية إلى مستويات قرب الـ 400 مليار دولار بينما لا تزال ترتفع 15% خلال أسبوع.

وانخفضت إيثريوم بأكثر من 3% إلى مستويات 1.5 ألف دولار بينما لا تزال ترتفع 10% خلال أسبوع، ونزلت قيمتها السوقية إلى مستويات قرب الـ 187 مليار دولار.

ورتاحعت بينانس كوين 4% إلى مستويات قرب الـ 290 دولار بينما يتبق لها ارتفاعًا في حدود 3% خلال أسبوع، وهوت قيمتها السوقية خلال هذه اللحظات إلى مستويات دون الـ 46 مليار دولار.

وتراجعت عملات كاردانو ودوجكوين وبوليجون ماتيك وسولانا وشيبا إينو وبولكا دوت وليتكوين وتراكس وأفالانش بنسب تراوحت ما بين 4 % إلى 7%.

 

الرابط المختصر
Mesca