مدبولي: حل 98 شكوى للمستثمرين بمجلس الوزراء .. وجاري التعامل مع 114 أخرى

aiBANK

هاجر عطية _ أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، أنه يتم تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية، مشيرا أنه تم تدشين وحدة حل مشاكل المستثمرين بمجلس الوزراء بموجب قرار رئيس المجلس رقم 1669 لسنة 2022 والتي تنعقد بشكل دوري لبحث مشكلات المستثمرين وحلها، منوها أنه تم حل 98 مشكلة من أصل 215 شكوى، وجار التعامل مع 114 شكوى.

وأضاف مدبولي، خلال الاجتماع الأول للجنة متابعة توصيات المؤتمر الاقتصادي، اليوم، أن مجلس الوزراء وافق على منح الرخصة الذهبية لعدد 8 مشروعات استثمارية تقدمت إلى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للحصول على الرخصة والاستفادة من مزاياها، لتأتي ضمن أحدث الخطوات الحكومية لتذليل العقبات أمام كافة المستثمرين.

E-Bank

ولفت إلى أنه تمت زيادة عدد اجتماعات اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار بمعدل مرتين شهريًا، كما تم إطلاق خط ساخن مخصص للتواصل مع المستثمرين وتلقي شكاواهم.

وفيما يتصل بالتوصية بالنظر في تيسير شروط منح الأراضي الصناعية، أشار رئيس الوزراء إلى أنه تم اصدار القرار رقم 2068 لسنة 2022 للعمل بنظامي التملك وحق الانتفاع والتخصيص الفوري للأراضي الصناعية المرفقة.

الرابط المختصر