هيئة الصناعة الكويتية تنذر أجيليتي بعدم رغبتها تجديد بعض عقود التأجير

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة أجيليتي عن تسلمها إنذارات رسمية من الهيئة العامة للصناعة الكويتية تفيد بعدم رغبة الهيئة تجديد أو تمديد بعض عقود التأجير مع الشركة، وتلزم باخلاء وتسليم المواقع محل هذه العقود خلال أسبوع من تاريخ الإعلان.

وأوضحت الشركة، في بيانها المرسل إلى بورصة الكويت اليوم، أن العقود تضمنت العقد رقم (211) الخاص بتخصيص قسيمة خارج المنطقة الصناعية في منطقة الصليبية، والعقد رقم (60) الخاص بتأجير قسيمة في منطقة الصليبة.

E-Bank

كما شملت العقد رقم (2002/19) الخاص بتأجير قسيمة في منطقة أمغرة الصناعية، والعقد رقم (2003/8) الخاص بتأجير قسيمة فى منطقة الدوحة، وأخيرًا العقد رقم ( 208) الخاص بتخصيص قسيمة خارج المنطقة الصناعية في ميناء عبد الله.

وأكدت الشركة، أنها ستتحفظ على الانذارات سالفة الذكر، وبعزمها استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لإثبات حقها في امتداد العقود المبرمة بشأن المواقع التى تطلب الهيئة العامة للصناعة إخلاءها.

ووفقًا للبيان، تري أجيليتي أن عقود المواقع التى تطلب الهيئة إخلاءها قد تم تجديدها فعليًا ووفق بنود العقود سالفة الذكر.

وقالت الشركة، إنه لا يمكن تقدير الأثر المالي فى الوقت الراهن، غير أن هذه الأراضي وبتقييم مبدئى وعلى أساس معدل البيانات الحالية تشكل حوالي 3.5% (43 مليون دينار كويتي) من إيرادات الشركة المجمعة وحوالى 16% (39 مليون دينار كويتي) من الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء.

ولفتت أجيليتي الكويتية، إلى أن القيمة الدفترية لهذه الأراضي تشكل حوالي 6% من أصول الشركة.

الرابط المختصر