منصة العملات المشفرة جينسيس تعلن إفلاسها رسميا

aiBANK

العربية نت _ في جديد عدوى الإفلاس في قطاع العملات المشفرة ، تقدمت منصة جينسيس واثنتان من شركات الإقراض التابعة لها بطلب للحماية من الإفلاس.

ووفقا للوثائق التي تقدمت بها الشركة إلى محكمة مانهاتن الفيدرالية الأمريكية، فإن عدد دائني الشركة تجاوز 100 ألف، أما الإلتزامات المالية فتصل إلى 11 مليار دولار.

E-Bank

يأتي إفلاس جينسيس بعد أيام من رفع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية دعوى ضد الشركة بشأن بيع أوراق مالية غير مسجلة.

أوضح طلال الطباع، الشريك المؤسس في كوين مينا، في مقابلة مع “العربية”، أن شركات العملات المشفرة التي تعرضت للإفلاس جميعها شركات مالية يديرها أشخاص هم عرضة لاقتراف أخطاء وأخذ المخاطرة بشكل مفرط، كما أنها لا تعمل وفق نظام “البلوك تشين”.

وأضاف أنه في حالة قروض منصة FTX، كانت هناك سهولة في تسييل الأصول عبر المنصات اللامركزية، كما أن الخدمات المالية اللامركزية لا تزال تعمل دون مشاكل رغم ضغوط الانهيار الأخير في القطاع.

من ناحية أخرى، وفي مقابلة صباح الخميس على قناة CNBC، شارك رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “جي بي مورجان”، جيمي دايمون أفكاره بشأن التشفير، وعملة بيتكوين بشكل أكثر تحديدًا.

وقال إن بيتكوين “عملية احتيال”، مضيفًا أنها تختلف عن تقنية “البلوك تشين”، نظام “دفتر الأستاذ” التكنولوجي الذي يستخدم في نقل المعلومات والأموال.

أضاف دايمون أيضًا أنه لم يتفاجأ بانهيار منصة تبادل العملات المشفرة FTX في نوفمبر.

الرابط المختصر