أرباح المراعي السعودية تقفز 24% في الربع الأخير من 2022 إلى 355.8 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية _ كشفت القوائم المالية السنوية الموحدة لشركة المراعي السعودية ، عن ارتفاع صافي أرباحها بعد الزكاة والضريبة بنسبة 24.18% خلال الربع الأخير من 2022، لتسجل 355.8 مليون ريال، مقارنة بـ 286.5 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأحد، أن سبب ارتفاع صافي الربح هو نمو الإيرادات بنسبة 13.7% مع استمرار النمو الإيجابي العام في الربع الرابع مدفوعًا بالنمو في قطاعي الدواجن والمخبوزات.

E-Bank

كما استمرت معدلات النمو في الربع الحالي بسبب التوسع في الخدمات الغذائية والعودة إلى المدارس.

كما أرجعت الشركة ارتفاع إجمالي الربح إلى 11.8%، إلى أن تضخم تكلفة السلع عالميًا، مدفوعًا بشكل أساسي بالمواد الخام للأعلاف الزراعية (وخاصة الذرة والبرسيم) ومنتجات الألبان (المرتبطة بالزبدة بشكل أساسي) إلى انخفاض نمو إجمالي الربح مقارنة بنمو الإيرادات.

وعلى أساس ربعي، انخفض صافي ربح المراعي السعودية بنسبة 23.18% مقارنة بصافي قيمة 463.17 مليون ريال في الربع الثالث من 2022.

وأرجعت الشركة سبب الانخفاض في صافي الربح العائد لمساهمي الشركة خلال الربع الرابع من العام الحالي (355.8 مليون ريال) مقارنة بالربع السابق (463.2 مليون ريال)، وبمعدل %23.2 نتيجة لطبيعة الطلب الموسمي.

وأكدت الشركة، على الأداء القوي للعام 2022 حيث لوحظ نمو إيجابي في الإيرادات في جميع فئات المنتجات وفي جميع المناطق الجغرافية.

وتوقعت الشركة استمرار الأداء الإيجابي، وإن كان بمعدل أقل في المستقبل مع الدخول في أنماط تجارية اعتيادية بعد الافتتاح الكامل للمؤسسات التعليمية واستئناف الأنشطة السياحية.

الرابط المختصر