NBE11-2022

مصر الجديدة للإسكان تلغي مزايدة تطوير أرض هليوبارك بسبب الظروف الاقتصادية

رنا ممدوح _ قرر مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير إلغاء المزايدة التي طرحتها على أرض هليوبارك المملوكة لها والتي كان من المزمع بموجبها تطوير أرض هليوبارك.

وقالت إن قرار المجلس أمس بإلغاء المزايدة يما يحفظ حقوق الشركة مع العمل على ألا يترتب ذلك أيه آثار أو تبعات قانونية على الشركة، ولا يرتب أيه حقوق أو إلتزامات على كافة أطراف المزايدة.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن قرار المجلس أمس يرجع إلى الظروف الاقتصادية الحالية وما شهده السوق العقاري من ارتفاع ملحوظ في تقييمات الأراضي خلال الفترة الماضية.

وذكرت أن من ضمن الأسباب أيضا وراء إلغاء المزايدة هو مضي أكثر من 6 أشهر على آخر تحديت للتقييمات التي بنيت على أساسها المزايدة ومسودات الاتفاقات السابقة.

وأضافت أن الأسباب شملت أيضا عدم توقيع أيه عقود خاصة بالأرض حتى تاريخه وتحقيقا للمصلحة العامة أخذا في الاعتبار الهدف الاستراتيجي المتمثل فلي زيادة موارد الشركة وتحقيقا لأقصى استفادة وتعظيما للعوائد المخططة للمشروع.

وفي يونيو 2022 وافق مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، على اعتماد مسودة العقد النهائي الخاص بتطوير أرض مشروع هليوبارك بمساحة 1695 فدان، مع شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري بنظام المشاركة في الإيرادات.

يذكر أن مجلس إدارة مصر الجديدة للإسكان وافق في جلسته المنعقدة 30 ديسمبر 2020، على البدء من حيث المبدأ في دراسة اتخاذ الإجراءات اللازمة لطرح قطعة أرض بمساحة 1695 فدان في هليوبارك، للمشاركة مع أفضل مطوريين عقاريين، واستكمالًا لسعي الشركة لتحقيق خطتها الاستراتيجية بما يتوافق مع رؤيتها المستقبلية على المدار السنوات المقبلة.

وأعلنت الشركة عن تعاقدها مع شركة مينا للاستشارات التطوير العقاري، مطلع مارس 2021 ، لتتولى إعداد كراسة شروط طرح 1695 فدان بنظام المشاركة في الإيرادات مع القطاع الخاص بمشروع “هليوبارك” بالقاهرة الجديدة.

الرابط المختصر
Mesca