الدار الإماراتية تعلن بيع كامل وحدات المرحلة الأولى من مشروع دايموند ديفيلوبرز خلال يوم

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة الدار العقارية عن بيع كامل وحدات مشروع المدينة المستدامة – جزيرة ياس، الذي أطلقته بالشراكة مع دايموند ديفلوبرز، خلال 24 ساعة فقط من طرحها للبيع.

ووفقًا للبيان المرسل من الشركة إلى بورصة أبوظبي اليوم، بلغت قيمة مبيعات المرحلة الأولى لهذا المجتمع المرتكز على الاستدامة أكثر من 1 مليار درهم، الأمر الذي دفع الشركة إلى طرح بقية وحدات المشروع للبيع، وتشمل 352 منزل تاون هاوس وشقةٍ سكنية.

E-Bank

تشمل المرحلة الأولى من المشروع تطوير 512 وحدة سكنية، تم بيع 76% منها لأشخاص أجانب يعيش 24% منهم خارج الدولة، الأمر الذي يعكس تزايد قاعدة العملاء الدوليين لشركة الدار، فقد تم بيع 87% من هذه العقارات إلى أشخاص يشترون للمرة الأولى من الدار العقارية، مما يشير إلى تكوّن قاعدة عملاء جديدة تسعى لتبني أسلوب حياة أكثر استدامة.

وأوضحت الشركة، أن 66% من المشترين تقل أعمارهم عن 45 عاماً، مما يدل على وجود طلب قوي على العقارات والمجتمعات القائمة على الاستدامة بين شرائح العملاء الجدد والأجيال الشابة.

وفى السياق، قال جوناثان إيميري، الرئيس التنفيذي لشركة الدار للتطوير “تعدّ دولة الإمارات من أولى الدول التي وضعت الاستدامة في مقدمة أولوياتها وخططها التنموية بدءاً من مشاريع ومبادرات الأجندة الخضراء وصولاً إلى اعتماد 2023 عاماً للاستدامة.

وأشارت الشركة، إلى أن النجاح يعكس الذي حققته المدينة المستدامة – جزيرة ياس، يعطي الدور الفعّال للمبادرات الحكيمة التي تبنّتها حكومة أبوظبي، ورغبة المشترين بتبني أساليب حياة أكثر استدامة، ولهذا سنعمل على تطوير المزيد من هذه المشاريع في جميع أنحاء المنطقة بالتعاون مع ’دايموند ديفلوبرز‘”.

وأضاف إيمري: “يشكّل بيع جميع وحدات المرحلة الأولى للمشروع مسك الختام لهذا الأسبوع الاستثنائي بعد إعلان التزامنا بتحقيق صافي الانبعاثات الصفري وعدد من الالتزامات الأخرى خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة”.

الجدير بالذكر، أن هذه المرة الأولى التي تطلق فيها الدار مبيعاتها دون الحاجة لاستخدام أية معاملات ورقية، حيث تمكّن عملاؤها من إتمام عمليات الشراء باستخدام المعاملات الإلكترونية والتوقيع الرقمي.

وفى وقت سابق، تم الإعلان عن “المدينة المستدامة – جزيرة ياس” خلال شهر يناير 2022 خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة، وهي نتاج مشروع مشترك مع دايموند ديفيلوبرز التي تقف وراء العلامة التجارية للمدينة المستدامة.

وسيبدأ بناء المشروع في الربع الثاني من عام 2023؛ ومن المتوقع البدء في تسليم المرحلة الأولى خلال الربع الرابع من عام 2025.

الرابط المختصر