الصير مارين الإماراتية تعلن انضمام الناقلة إن تي ميس إلى أسطولها مقابل 132 مليون درهم

aiBANK

هاجر عطية _  أعلنت شركة الصير مارين الإماراتية للمعدات و التوریدات البحریة التابعة للشركة العالمیة القابضة، عن استحواذھا على الناقلة “إم تي میس” المعروفة سابقا ً بـ كوكاكو، و التي تم بناؤھا من قبل شركة “ھونداي” في صفقة قیمتھا 132ملیون درھم، مع عقد عمل لمدة خمس سنوات.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى سوق أبوظبي اليوم، الثلاثاء، إنه من المتوقع الانتعاش الاقتصادي للصین ونمو النفط الصخري في الولایات المتحدة المحركین الرئیسیین للطلب على الناقلات ھذا العام.

E-Bank

وأوضحت في البيان، أن سوق الناقلات حدث لها تحول كبیر في العوائد خلال 2022 بسبب الوضع الجیوسیاسي العالمي والذي من المتوقع أن یستمر في عام 2023، مما یؤدي إلى تأثیر طویل المدى على صناعة النقل البحري.

وفى السياق، صرح جاي نیفنز، الرئیس التنفیذي لشركة الصیر مارین قائلا ً “یعتبر مناخ السوق الحالي مثالیًا للشركة لتوسیع أسطولھا على المدى القصیر والطویل، لافتا أن تدفقات التجارة تتغیر بسرعة استجابة للتحول الدینامیكي في السوق العالمیة خلال الاثني عشر شھرًا الماضیة، حیث انتقلت من حركة ضعیفة في بدایة العام الماضي إلى أرباح فوریة وقویة للغایة، سواء بالنسبة لأسواق النفط الخام والمنتجات”.

وتعد” إم تي میس”أحدث إضافة إلى أسطول الصیر مارین البحري، وھي ناقلة منتجات متوسطة المدى ذات حمولة 49000 طن،وھیكل مزدوجة وصدیقة للبیئة.

ویعد انضمام السفینة لأسطول الشركة ضمن إطار سیاستھا على التركیز على خفض الانبعاثات وكفاءة الأسطول.

الرابط المختصر