NBE11-2022

تمويلي تدشن أول فرع أخضر يعمل بالطاقة الشمسية في مصر والشرق الأوسط

حابي  – افتتحت شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر أول فرع لها يعمل كاملا بالطاقة الشمسية، وذلك بقرية أسطال بمركز سمالوط في محافظة المنيا.

وقال أحمد خورشيد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي، إن افتتاح الفرع الجديد في صعيد مصر يمثل بداية لافتتاح المزيد من الفروع التي تعتمد في عملها بشكل كامل على الطاقة الشمسية بهدف توفير بيئة نظيفة وصحية والاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية وذلك في إطار رؤية مصر 2030

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي استجابة لتوجهات الدولة من ناحية وتتكامل مع خطط تطوير المنتجات من ناحية أخرى حيث نستهدف التركيز في الفترة القادمة على طرح منتجات تمويلية خضراء تتماشي مع معايير الاستدامة وتلبي احتياجات المجتمعات المحلية في المناطق الريفية.

وأشار إلى أن منتجات التمويل الأخضر التي سبق وأن طرحتها شركة تمويلي قبل عدة شهور، وشملت تمويل مشاريع الطاقة الشمسية، أثبتت “نجاحها الكبير” من خلال إقبال العملاء على طلب هذا النوع من التمويل.

وقال خورشيد إن تجربة إنشاء الفرع الأخضر وتجهيز بنيته التحتية ليعمل بالطاقة الشمسية كانت مفيدة وجيدة على الرغم من ارتفاع تكاليفها مقارنة بالفروع التقليدية، مضيفًا: “اعتبرنا ذلك نوع من الاستثمار في المستقبل لاسيما وأننا سنعيد التجربة في الفروع الجديدة التي تعتزم شركة تمويلي افتتاحها وإدخالها الخدمة خلال العام الجديد 2023 وسوف تعمل بعضها بالطاقة النظيفة لتتوافق مع معايير الاستدامة البيئية”.

وأشار الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب إلى أن شركة تمويلي تمتلك حاليا شبكة من الفروع يبلغ عددها 150 فرعا منتشرة في 23 محافظة ونجحت الشركة في خدمة قاعدة من العملاء يبلغ حجمها 350 الف عميل منذ انطلاق عمل الشركة.

يذكر أن شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر هي مؤسسة مالية غير مصرفية تأسست عام 2017 برأس مال مصدر بقيمة 75 مليون جنيه، وحاصلة على ترخيص رقم (6) بمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر، ويساهم في رأسمالها تحالف مكون من ثلاث شركات هم شركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمار بنسبة 30%، وشركة أيادي للاستثمار والتنمية بنسبة 40%، وشركة البريد للاستثمار بنسبة 30%.

الرابط المختصر
Mesca