NBE11-2022

سيرا للتعليم تحقق 112.2 مليون جنيه أرباحا مجمعة خلال 3 أشهر بارتفاع 12%

القلا: الضغوط التضخمية الراهنة تشكل تحديات أمام تنفيذ خطط التوسعات متوسطة وطويلة الأجل

رنا ممدوح _ حققت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية – سيرا للتعليم ، صافي أرباح مجمعة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في نوفمبر الماضي بقيمة 112.155 مليون جنيه مقابل 100.371 مليون جنيه بالفترة المناظرة، بارتفاع 12%.

وارتفعت إيرادات النشاط وفقا لقائمة الدخل المرسلة إلى البورصة اليوم إلى 632.776 مليون جنيه خلال الفترة سبتمبر – نوفمبر 2022 مقابل 430.016 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وصعدت تكلفة النشاط خلال نفس الفترة إلى 327.364 مليون جنيه مقابل 204.177 مليون جنيه بالفترة المماثلة عام 2021.

وسجل نصيب السهم الأساسي من الأرباح 0.175 جنيه مقابل 0.162 جنيه بالفترة المقارنة.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة سجلت سيرا للتعليم صافي خسائر بقيمة 43.058 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في نوفمبر الماضي مقابل 1.159 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

ومن جانبه أعرب محمد القلا الرئيس التنفيذي لشركة القاهرة للاستثمار، عن اعتزازه بنجاح الشركة في تسجيل نتائج قوية في مستهل العام الدراسي 2022/2023، حيث تمكنت من تحقيق نمو قوي للإيرادات والأرباح التشغيلية خلال الربع الأول من العام، بالإضافة إلى تعزيز مستويات الربحية على صعيدي إجمالي الربح والأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك خلال نفس الفترة.

وقال القلا إن هذه الإنجازات تأتي على الرغم من الضغوط التضخمية والتغيرات الكبيرة في أسعار الصرف، وهو ما يعكس نجاح الشركة في توظيف اقتصاديات الحجم على الوجه الأمثل وبالتالي الحد من أثر الارتفاع الكبير للتكاليف خلال نفس الفترة.

وتابع: برهنت مؤشرات النمو القوية التي نجحت الشركة فى تحقيقها خلال الفترة أن زيادة أعداد الطلاب المقيدين أفضل طريقة للتخفيف من التحديات السوقية الراهنة، ولذلك تواصل «سيرا» مساعيها الحثيثة للاستفادة القصوى من طاقاتها التشغيلية بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة.

وعلى الصعيد التشغيلي وخطط التوسعات المستقبلية ذكر أن الشركة تمضي قدما في استكمال جميع المشروعات التوسعية الجاري تنفيذها حاليًا وفق الجدول الزمني المحدد.

ولفت إلى أن الضغوط التضخمية الراهنة تشكل تحديات كبيرة أمام تنفيذ خطط التوسعات متوسطة وطويلة الأجل وفق الجداول الزمنية المقررة سابقا، نتيجة الزيادات المستمرة في تكاليف مواد البناء.

وعلى هذه الخلفية، توقع إرجاء الانتهاء من بعض هذه المشروعات لمدة عام على الأقل، مع استمرارنا في دراسة السوق والمراقبة الدقيقة لسلاسل الإمداد والتوريد وحركة الأسعار.

أما على مستوى المشروعات الجاري تنفيذها في الوقت الراهن، أكد على سلامة المنهج الذي تتبناء الشركة حاليا للحد من أثر ارتفاع التكاليف، والذي تستهدف من خلاله تنمية نسبة قيد الطلاب إلى النفقات الرأسمالية، مما سيثمر عن تحقيق نتائج إيجابية ملحوظة.

وأعلن أن الشركة انطلقت في تنفيذ الأعمال الإنشائية لمدرستين جديدتين في القرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر، وهما فرع من فيوتشرز لك وفرع المدرسة ريجنت البريطانية، والمقرر استكمالهما نهاية سبتمبر من العام الجاري.

وتابع: يجري أيضا إنشاء جامعة «ساكسوني إيجيبت» بالشراكة مع شركة «الأهلي كابيتال القابضة» وهي أول جامعة تكنولوجية خاصة في مصر.

وتوقع أن يشهد شهر سبتمبر من القادم الانتهاء المرحلة الأولى، تمهيدًا لافتتاحها في الوقت الملائم والطلاق أنشطتها بعد استكمال جميع الموافقات التنظيمية المطلوبة.

الرابط المختصر
Mesca