أرباح سدافكو السعودية تقفز 43.5% إلى 78.3 مليون ريال في الربع الأخير من 2022

aiBANK

هاجر عطية _ كشفت القوائم المالية الأولية للشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية “سدافكو” اليوم، عن ارتفاع صافي أرباحها بعد الزكاة والضريبة بنسبة 43.54% خلال الربع الأخير من 2022.

وقالت الشركة، فى البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، الأربعاء، إنها سجلت صافي ربح بقيمة 78,334 مليون ريال في الربع الأخير من 2022، مقارنة بـ 54,574 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

E-Bank

وأوضحت أن سبب ارتفاع الأرباح يعود إلى زيادة المبيعات بنسبة 25.8% مدفوعة بالتركيز المستمر على كفاءة العمليات البيعية وتحسين مسارات وربحية قنوات البيع، شهد هذا الربع عودة مبيعات وربحية مجموعة مليكوما الى وضعها الطبيعي نتيجة انخفاض أسعار المنتجات الأساسية تماشيا مع الاتجاه العالمي.

ولفتت سدافكو إلى أنها حافظت على هامش ربح إجمالي بنسبة 30% مقابل 30.8% للعام الماضي.

وأشارت الشركة إلى أن مصاريف البيع والتوزيع من المبيعات كنسبة مئوية بلغت 14.2% مقابل 14.1% للعام الماضي، بينما ارتفعت كقيمة بنسبة 26.8% وذلك بسبب زيادة أنشطة الدعاية وأنشطة المبيعات (استعدادًا لمبيعات رمضان ) ونفقات القوى العاملة لتحقيق التميز التشغيلي.

ووفقًا للبيان، انخفضت المصاريف الإدارية والعمومية من المبيعات 4.2% مقابل 5.3% العام الماضي نتيجة مبادرات الترشيد في المصاريف.

وارتفع إيراد التمويل بشكل كبير بمقدار 2.9 مليون ريال، نتيجة ارتفاع عوائد الاستثمار في ودائع المرابحة. كما تم وضع الودائع لأجل (أكثر من 3 أشهر) للاستفادة من عوائد أعلى.

الرابط المختصر