العالمية القابضة تستثمر 1.4 ملیار درھم فى الاكتتاب العام الإضافي لطرح مؤسسات أداني

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت الشركة العالمية القابضة المدرجة فى بورصة أبوظبي، عن استثمارها مبلغ 1.4 مليار درهم إماراتي في شركة أداني انتربرایز الهندية القابضة، وذلك من خلال الشركة التابعة لھا
“جرین ترانزمیشن انفیستمنت ھولدینج” المحدودة.

وأوضحت الشركة، أنه الاستثمار الأول للشركة العالمیة القابضة لھذا العام، والذي يأتي في اطار استمرار الشركة في توسیع نطاق استثماراتھا وتنویعھا محلیًا ودولیًا، مع التركیز على أسواق أوروبا وأفریقیا وآسیا وأمریكا الجنوبیة في عام 2023.

E-Bank

وفي ھذا السیاق، قال الرئیس التنفیذي للشركة العالمیة القابضة: “إن اھتمامنا بمجموعة أداني یأتي من منطلق ثقتنا وإیماننا بأساسیات شركة “اداني انتربرایز”؛ حیث نرى إمكانات قویة للنمو من
منظور طویل الأجل وقیمة مضافة لمساھمینا”.

وأشارت العالمية القابضة، إلى أن هذه هى الصفقة الاستثماریة الثانیة التي تبرمھا الشركة العالمیة القابضة مع مجموعة أداني الھندیة بعد استثمارھا العام الماضي 7.3 ملیار درھم، في ثلاث شركات التابعة إلى مجموعة أداني.

وتركز على الطاقة النظیفة والبیئة، بما في ذلك أداني جرین انرجي، واداني ترانزمشن، و أداني انتیربرایز، وجمیعھا مدرجة في بورصة بومباي وبورصة الھند الوطنیة.

وأوضح شعيب، أن ميزة طرح الـFPO هو وجود المرجع التاريخي لتقرير أرباح الشركة، وإدارة الشركة، والممارسات التجارية، والكثير من البيانات التى يمكن الاعتماد عليها قبل اتخاذ أى قرار استثماري.

ووفقًا للبيان، فإن الشركة العالمية القابضة تهدف إلى زيادة استحواذها العالمي بنسبة 70% فى عام 2023، مع التركيز على قطاعي الطاقة النظيفة وصناعة الأغذية.

الرابط المختصر