الياه سات الإماراتية توقع شراكة استراتيجية مع كنار للاتصالات المحدودة بقيمة 15 مليون دولار

بغرض تعزيز العمليات والخدمات الرقمية فى السودان

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة الياه سات المدرجة فى بورصة دبي، عن توقيع شركتها التابعة ياه كليك لحلول البيانات، اتفاقية استراتيجية مع شركة كنار للاتصالات المحدودة في السودان بقيمة 15 مليون دولار لمدة ست سنوات بهدف توسيع نطاق حضورها في جميع أنحاء أفريقيا.

وأوضحت الياه سات، فى البيان المرسل إلى بورصة دبي اليوم، أن الشراكة الجديدة ستساهم في تعزيز مكانة شركة كنار للاتصالات المحدودة بين شركاءنا من مزودي الخدمة لتكون أحدى أكبر مزودي خدمات ياه كليك في المنطقة، من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات الجديدة والمطورة للعملاء في جميع أنحاء السودان.

E-Bank

وذكرت الشركة، أن هذه الصفقة تعد إضافة كبيرة لإيرادات المجموعة، والتي بلغت 2.1 مليار دولار أمريكي في نهاية سبتمبر 2022 ووصلت إلى 5.1 أضعاف الإيرادات السنوية للمجموعة لعام 2021.

وبموجب الاتفاقية، حصلت شركة كنار على سعة كبيرة من أقمار ياه كليك الصناعية، بهدف توفير خدمات الإنترنت الفضائي السريع والموثوق للمستهلكين والشركات في السودان، وستعمل إمكانات الاتصال الموسعة التي تقدمها الياه على تعزيز ريادة شركة كنار في سوق الإنترنت الفضائي من خلال توفير شبكة اتصالات عالية الجودة من ناحية الخدمة والأداء.

وتسعى شركة كنار من خلال هذه الإتفاقية إلى تحسين خدمات الاتصال لدعم سلسلة من البرامج الحكومية الإلكترونية.

وتنشيط القطاعين المصرفي والخاص في السودان، بالإضافة إلى توفير خدمات إنترنت موثوقة ومنخفضة التكلفة من أجل دعم رواد الأعمال وتعزيز حضور أعمالهم على المنصات الرقمية.

الرابط المختصر