اعتماد تغيير غرض مجمع التحرير إلى الاستخدام الفندقي.. ومبنى الداخلية مركزا خدميا

aiBANK

حابي – وافق المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية على طلب صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية بتغيير الاستخدام لكل من مبنى مجمع التحرير، ليصبح مبنى فندقيا، وكذا مبنى وزارة الداخلية السابق بلاظوغلي، ليصبح مجمعا خدميا متكاملا.

ووافق المجلس، خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على إعلان منطقة كورنيش النيل بحي الساحل في محافظة القاهرة بمساحة 154.5 فدان، منطقة إعادة تخطيط، وذلك في ضوء الاستغلال الأمثل لأراضي أملاك الدولة بالمنطقة.

E-Bank

كما وافق على إعلان ميدان رمسيس والسبتية وكوبري الليمون بمساحة (14.62) فدان منطقة إعادة تخطيط، في إطار التكليف الرئاسي بدراسة متطلبات إعادة تخطيط هذه المنطقة.

كما تتضمن المناطق كورنيش النيل بالمعادي ودار السلام وأثر النبي، بمساحة 1642.75 فدان، والمنطقة المحصورة بين محطة بشتيل للسكك الحديدية ومحور 26 يوليو وخط مونوريل غرب القاهرة، بمساحة 5958.71 فدان بمحافظة الجيزة.

وفي محافظة جنوب سيناء تضمنت مناطق إعادة التخطيط منطقة حي السلام بمدينة أبو رديس بمساحة 400.30 فدان، وذلك في ضوء رغبة المحافظة في تطوير المنطقة وإنشاء جامعة السويس بها.

ووافق المجلس أيضًا على طلب مديرية الشئون الصحية بأسوان الخاص بتعلية مبنى العيادات الخارجية التابع لمعهد الأورام بأسوان، ليصبح 20 مترا.

كما وافق على عدة موضوعات تتعلق بتغيير استخدامات الأراضي ضمن خطة الدولة للاستغلال الأمثل للأصول المملوكة لها وتعظيم قيمتها، وتتضمن الموافقة على طلب وزارة النقل تغيير الاستخدام لقطعتي أرض مملوكتين للشركة القابضة للنقل البحري والبري إلى استخدام سكني أو تجاري أو إداري أو ترفيهي أو خدمي.

ووافق المجلس أيضًا على طلب وزارة التموين والتجارة الداخلية بتغيير استخدام 4 قطع أراضِ مملوكة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى استخدام سكني أو تجاري أو إداري أو ترفيهي أو خدمي، وعلى طلب محافظة بورسعيد بتغيير استخدام قطعة أرض بمدينة بورسعيد، مملوكة لها بمساحة 12 ألف متر مربع، لاستثمار موقعها المميز في الاستخدام السياحي.

الرابط المختصر