القصير يتابع عمليات استكشاف وحصر الأراضي الصحراوية الصالحة للزراعة

aiBANK

حابي – تابع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، عمليات الاستكشاف والحصر التصنيفي للأراضي على مستوى الجمهورية، في اجتماع اليوم مع قيادات بالوزارة.

وأكد القصير، خلال الاجتماع، أن المشروعات العملاقة التي تنفذها الدولة حاليا في استصلاح الأراضي والتوسع الأفقي تتطلب تدقيق عمليات استكشاف وحصر وتصنيف الأراضي في المناطق الصحراوية على مستوى الجمهورية وتحديد المساحات الصالحة للزراعة بما يتناسب مع خطط الدولة الحالية والمستقبلية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين خاصة في ظل التحديات التي تواجه ملف الغذاء عالميا ومحليا.

E-Bank

ووجه وزير الزراعة بضرورة توزيع المهام والأدوار للهيئات والمراكز البحثية التابعة للوزارة والمعنية بعمليات الاستكشاف وحصر الاراضي وتسخير الإمكانيات كافة المتوفرة واللازمة لتنفيذ هذه المهام وبالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى من الوزارات والجامعات المصرية.

وأكد مساهمة هذه الخطوة بشكل فعال في إحداث التوازن والتكامل بين جهات الدولة المختلفة والوصول إلى نتائج مدققة بشأن دراسات تحديد المساحات القابلة للاستصلاح والاستزراع.

وأشار إلى التكلفة الكبيرة التي تتحملها الدولة سواء في إنشاء البنية التحتية أو محطات معالجة مياه الصرف الزراعي لتوفير المياه اللازمة لاستصلاح الصحراء من أجل تدعيم ملف الأمن الغذائي.

الرابط المختصر