خالد عباس: ضبط التكلفة ومصروفات الشركات العقارية التحدي الأكبر حاليا

aiBANK

إسلام سالم وأحمد عبد الرحمن _ قال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان والرئيس التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية الجديدة ، إن ما يشهده السوق العقاري حاليا يعد تحدي وليس أزمة، وهذا التحدي له بعض الميزات والعقبات.

إقرأ أيضا.. جمعية رجال الأعمال: استهداف الخروج بتوصيات من انفستجيت لمواجهة تحديات السوق العقاري

E-Bank

وأضاف عباس، خلال المائدة المستديرة التي تنظمها انفستجيت حول سوق العقارات المصري والأزمات الاقتصادية، أن المائدة المستديرة يجب أن تخرج بآليات الخروج من التحدي الحالي وكيفية خفض نفقات الشركات.

وأكد نائب وزير الإسكان والرئيس التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الفترة الحالية تستدعي التفكير بشكل غير تقليدي، موضحا أن أوقات التحديات يتجه الجميع نحو العقار.

وأوضح خالد عباس أن التحدي الأكبر حاليا هو ضبط المصروفات والتكلفة للشركات، مشيرا إلى استهداف تغيير نظرة الجميع نحو العاصمة الإدارية، وأن 90% من المتحدثين عن العاصمة الإدارية لم يروها بعد، سواء كان الحديث سلبي أو إيجابي.

وشدد أن التحدي الأكبر في العاصمة الإدارية الجديدة هي الإدارة، في ظل مسئولية إدارة العاصمة عن البنية التحتية والمرافق مثل المياه والكهرباء، إلا أن هناك إدارة محكمة يتم اتباعها حاليا، موضحا أن شركة العاصمة وضعت تسهيلات عديدة للمطورين خلال الفترات الماضية لمساعدتهم في مواجهة التحديات.

الرابط المختصر