عاجل.. بنك القاهرة يحصل على 100 مليون دولار قرضا مساندا من الأوروبي لإعادة الإعمار والبريطانية للاستثمار

aiBANK

إسلام سالم _ قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والمؤسسة البريطانية الدولية للاستثمار BII تمويلاً بقيمة 100 مليون دولار كقرض مساند يتم إدراجه ضمن الشريحة الثانية من القاعدة الرأسمالية لبنك القاهرة.

ويستهدف التمويل دعم الخطط التوسعية التي يتبناها بنك القاهرة وتعزيز هيكل رأس المال، ويسهم التمويل المساند طويل الأجل في الإسراع من خطط نمو بنك القاهرة وزيادة رأسمال البنك وتعزيز التمويلات التي يتم ضخها لمختلف القطاعات الحيوية تحقيقاً لأهداف الشمول المالي، حيث يمتلك البنك نحو 248 فرعا ووحدة مصرفية بكافة أنحاء الجمهورية.

E-Bank

ويقدم البنك الأوروبي لبنك القاهرة الدعم والمساندة لتنفيذ خطة عمل في مجال الحوكمة المؤسسية المناخية، بما يسهم في تعزيز اعتبارات تغير المناخ ضمن إجراءات البنك، وبما يتوافق مع الإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ، كما تدعم المؤسسة البريطانية إطلاق منظومة إدارة بيئية ومجتمعية شاملة بما سيسهم في تدعيم العلامة التجارية للبنك وتعزيز إمكانية حصوله على رأس المال الأجنبي لدعم نموه المستدام.

وقال فرانسيس ماليج، العضو المنتدب للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن البنك لديه التزام طويل الأمد تجاه الدولة المصرية وقطاعها المالي.

سي دي سي تستثمر 700 مليون دولار عبر منصتها المشتركة مع موانئ دبي
شيرين شهدي مدير مكتب مجموعة CDC البريطانية

وأوضحت شيرين شهدي، رئيس مكتب القاهرة ومدير عام التغطية في إفريقيا للمؤسسة البريطانية الدولية للاستثمار، أن الشراكة تهدف إلى تعزيز قدرة بنك القاهرة على دعم الشركات من خلال زيادة ضخ التمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

طارق فايد: الحد من دخول بعض المنتجات يمنح فرصة للصناعة المحلية
طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

وأكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ببنك القاهرة، أن البنك يستهدف تسريع وتيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتحقيق رؤية مصر 2030، موضحا أن بنك القاهرة يدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر

جدير بالذكر أن مصر عضواً مؤسساً في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بدء نشاطه في مصر خلال عام 2012، ضخ البنك استثمارات بقيمة 10 مليار يورو لتمويل 163 مشروع حتى الآن.

الرابط المختصر