أرباح بنك البلاد السعودي ترتفع 23.4% إلى 2 مليار ريال في 2022

aiBANK

هاجر عطية _ كشفت النتائج المالية لبنك البلاد عن ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 23.43% خلال العام المنتهي فى 31 ديسمبر من 2022.

وقال البنك في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، الخميس، إنه سجل صافي ربح بقيمة 2,08 مليار ريال خلال العام المنتهي فى 2022، مقارنة بأرباح بـ 1,7 مليار ريال، خلال نفس الفترة من العام الماضي.

E-Bank

وأرجعت الشركة سبب ارتفاع أرباحها خلال العام الماضي إلى ارتفع صافي الدخل نتيجة لزيادة اجمالي دخل العمليات بنسبة 13%، وذلك نتيجة للارتفاع في صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية ودخل العمليات الأخرى ومكاسب تحويل عملات أجنبية وصافي مكاسب الاستثمارات وتوزيعات أرباح وقابلها انخفاض في صافي دخل أتعاب وعمولات.

وفي السياق، ارتفع اجمالي مصاريف العمليات بنسبة 6%، نتيجة للارتفاع في مصاريف عمومية وإدارية أخرى و مصاريف الرواتب وما في حكمها والاستهلاكات والاطفاء وقابلها انخفاض في مخصص خسائر ائتمانية متوقعة.

وتم احتساب ربحية السهم للسنة المنتهية في31 ديسمبر 2022 و 31 ديسمبر 2021 بتقسيم صافي دخل السنة بعد الزكاة على المتوسط المرجح لعدد الأسهم القائمة وذلك بعد استبعاد أسهم الخزينة، وهو 996 مليون سهم، لتعكس بأثر رجعي تأثير تغير عدد الأسهم نتيجة الإصدار أسهم المنحة.

الرابط المختصر