البريد يطلق خدمات صرف التمويل متناهي الصغر بالتعاون مع شركة الخير

aiBANK

حابي – وقع البريد المصري بروتوكول تعاون مع شركة الخير للتمويل متناهي الصغر؛ لتقديم خدمات التمويل متناهي الصغر عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية باستخدام “أحدث تكنولوجيا الخدمات المالية”، والاعتماد على “البنية التحتية والانتشار الجغرافي الواسع لمكاتب البريد”.

وقع البروتوكول خالد امام نائب رئيس مجلس إدارة البريد المصري للشمول المالي، وهناء الهلالي العضو المنتدب لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر.

E-Bank

وقال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار دعم خطط الدولة الرامية إلى تحقيق الشمول المالي لمختلف فئات المجتمع وتوفير نماذج تمويلية مختلفة لقطاعات الأنشطة الاقتصادية كافة في مصر وتشجيع ثقافة استخدام التمويل متناهي الصغر وتحفيز الشباب على تبني فكرة العمل الحر.

وأشار إلى أن البروتوكول يحمل أهمية كبرى تتمثل في مساهمة البريد المصري في الوصول بخدمات التمويل متناهي الصغر إلى شريحة أكبر من العملاء في شتى المناطق والقرى والنجوع بالمحافظات كافة عبر الاستفادة من الانتشار الواسع لمكاتب البريد، والتي يبلغ عددها نحو 4300 مكتب.

وأوضح فاروق أن المواطن يستطيع من خلال مكاتب البريد تسجيل طلب الحصول على التمويل وصرف التمويل الممنوح من الشركة باستخدام الرقم القومي للعميل أو رقم حساب بالبريد المصري أو من خلال البطاقات مسبقة الدفع، كما يُمكّن البروتوكول العملاء من دفع الأقساط المستحقة عليهم سواء كان التحصيل نقدا أو خصما من الحساب.

كما نوه بأن هذا البروتوكول يأتي في إطار استراتيجية البريد المصري الرامية لبناء منصة موثوقة لتقديم خدمات الشمول المالي بمستوى عالي من الجودة و بأسعار في متناول الجميع بما يساهم في دعم سياسة الدولة في تحقيق الشمول المالي وتيسير حصول المواطنين على خدمات التمويل متناهي الصغر وتحصيل الأقساط.

وأشار إلى أن البريد المصري يقدم خدمات الشحن البريدي الدولي والمحلي للراغبين من أصحاب المشروعات ورواد الأعمال عبر مكاتب البريد لرفع قدراتهم للوصول إلى السوق المحلي والأسواق العالمية.

ومن جانبها، قالت هناء الهلالي، العضو المنتدب لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر، إن هذه الشراكة ستتيح لعملاء الشركة صرف القروض وسداد الأقساط الشهرية في فروع مكاتب البريد.

وأضاف أن هذه الخطوة تسهم في تنفيذ الخطة الطموحة لشركة الخير، والتي تهدف إلى الانتشار الجغرافي في وجهي قبلي وبحري مع التركيز على الصعيد والمناطق الأكثر احتياجا والمرأة المعيلة و للتيسير على العملاء وتشجيعهم وتحفيزهم على الشمول المالي من خلال فتح حسابات في البريد المصري، بما يضمن الاستفادة المتبادلة لجميع الأطراف وتحويل القطاع غير الرسمي إلى المنظومة الرسمية للدولة.

الرابط المختصر