الرقابة المالية تنشر إفصاح زيادة رأسمال التعمير والاستشارات الهندسية بمبلغ 29.9 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح .. وافقت هيئة الرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح لشركة التعمير والاستشارات الهندسية لزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 299.376 مليون جنيه إلى 329.313 مليون جنيه.

وأفادت الهيئة في بيان للبورصة اليوم أن الزيادة البالغ قدرها 29.937 مليون جنيه تمول من الأرباح المرحلة الظاهرة بالقوائم المالية للشركة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021.

E-Bank

وتضمنت موافقة الهيئة المضي في دعوة الجمعية العامة العادية / غير العادية للنظر في الموافقة على زيادة رأس المال المصدر.

وبحسب إفصاح الشركة المرفق بموافقة الهيئة، فأن مبررات وأسباب تعديل رأس المال تمثلت في الاحتفاظ بالسيولة لاستكمال انشاءات وأعمال البنية التحتية بمشروع ديار2 – القطعة 22 بمدينة 6 أكتوبر بتكلفة استثمارية متوقعة خلال عام 2022 بمبلغ 170.051 مليون جنيه بالمرحلة الثانية.

وذكرت أن هذا المبلغ سيتم تمويلة جزئيا من خلال المبالغ النقدية المقابلة لمبلغ الزيادة المجانية المتوفرة بحسابات الشركة بالإضافة إلى التدفقات النقدية المستقبلية المتوقعة.

وأعلنت أن إدارة الشركة قامت بالحصول على تمويل في صورة تأجير تمويلي بمبلغ 150 مليون جنيه بلغ المستخدم منه حتى 31 ديسمبر 2021 مبلغ 138.550 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن هذه الزيادة سوف تسمح بالاحتفاظ بالسيولة المتوفرة لسداد الالتزامات المالية المستقبلية وكافة التسهيلات التي قد تمنح للشركة من خلال الدراسات التي تقوم بها الشركة مع المؤسسات المصرفية في المستقبل وهذا التعديل لا تأثير له على أصول الشركة والتزاماتها ولا على حقوق المساهمين.

الرابط المختصر