رئيس التنمية الصناعية: تيسيرات غير مسبوقة تقدمها الهيئة لدعم وتشجيع المصنعين

خطة متكاملة لتطوير وتنمية الصناعات التحويلية

aiBANK

عقد المهندس محمد عبد الكريم رئيس مجلس إدارة هيئة التنمية الصناعية والمدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، اجتماعا موسعا مع أعضاء جممعية رجال الأعمال المصريين بمقر الجمعية بحضور المهندس على عيسى رئيس مجلس إدارة الجمعية والمهندس مجد المنزلاوى أمين عام الجمعية ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي والمهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين وعدد من قيادات الهيئة وتحديث الصناعة.

وأوضح بيان اليوم، أن الاجتماع تناول لمناقشة خطط الهيئة في تحقيق التنمية الصناعية المستدامة واستعراض ما تم من تيسيرات وانجازات لخدمة المجتمع الصناعي.

E-Bank

وكشف عبد الكريم أن الهيئة خلال الشهور الماضية شهدت جهودا دؤوبة بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة لتطوير الإجراءات، حيث تقوم بالعمل علي تطوير كافة اجراءاتها وخدماتها لسرعة تقديم الخدمات للمستثمر مما اثمر عن طفرة كبيرة في معدلات أداء الهيئة.

وأعلن أن االتنمية الصناعية لم يعد لديها أي سجلات صناعية أو رخص متأخرة عن المواعيد المتفق عليها، مؤكدا على أنه أصدر تعليمات مشددة بعدم التأخر في تجديد أو إصدار أي سجل صناعي بأي حال من الأحوال.

وعلى صعيد توفير الأراضي الصناعية، أكد أن الهيئة قامت بإعادة تفعيل خريطة الاستثمار الصناعى المميكنة لتقديم الخدمة بحيادية وشفافية تامة، ويمكن للمستثمر حجز الأرض وإنهاء الإجراءات من أي مكان بالعالم، كاشفا عن عرض أكثر من 2 مليون متر مربع من الأراضي المرفقة في محافظات مصر.

وأشار أن الهيئة حققت 300% زيادة في تخصيص الأراضي الصناعية في النصف الأخير من عام 2022 مقارنة بالنصف الأول من العام.

ونوه أن التصرفات العقارية شهدت تطورا ملحوظا في الاجراءات بالتعاون مع الجهات المعنية.

ومن ناحية أخرى، قامت هيئة التنمية الصناعية بتقديم تيسيرات غير مسبوقة من للصناع في ضوء توجيهات القيادة السياسية حيث تم منح 6 أشهر مهلة مجانية للمشروعات داخل او خارج البرنامج الزمني للتنفيذ، كما تقرر خصم 50%؜ من الغرامات المالية مع إمكانية تقسيط المتبقي حتي 3 سنوات أو خصم 75% من الغرامة عند الدفع الفوري تشجيعا للمستثمر علي سرعة إنهاء المشروع واستخراج السجل

كما أشار عبد الكريم إلى دور الهيئة في التخطيط للصناعة من خلال تحديد خارطة للصناعات الحالية والمستقبلية ذات المكون التكنولوجي وتتميز بنسب عاليةً للنمو وتمتلك مصر المقومات والممكنات لنجاحها.

من جانبه، أكد المهندس على عيسى رئيس الجمعية، أن اعضاء الجمعية يلاحظون باهتمام ما تقوم به الهيئة من جهد لسرعة الانجاز وأحد علي أهمية توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جمعية رجال الأعمال وهيئة التنمية الصناعية بهدف تنسيق الجهود بين القطاع الخاص والدولة في توفير المعلومات وحل التحديات مع رجال الأعمال.

وكذلك أكد نقيب المهندسين على أهمية التعاون بين النقابة والهيئة.

واختتم الاجتماع المهندس مجد المنزلاوي بأن ما يحدث في الهيئة حاليا من تطور يعطي الأمل والتفاؤل بمستقبل الصناعة الوطنية.

الرابط المختصر