رئيس الوزراء: برنامج الطروحات يمثل الجانب التنفيذي لوثيقة سياسة ملكية الدولة

aiBANK

حابي – عقد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعا اليوم لمتابعة خطة الطروحات الحكومية قبل الإعلان عنها.

واستعرض الاجتماع موقف الشركات المقرر أن يشملها برنامج الطروحات خلال الفترة المقبلة في عدة قطاعات، والإجراءات التنفيذية والجدول الزمني لعمليات الطرح.

E-Bank

وأكد رئيس الوزراء أن الاجتماع جاء للاتفاق على الخطوط النهائية لخطة الدولة التفصيلية فيما يتعلق بالطروحات خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه سيعلن عن خطة الطرح لمدة عام كامل، والتي ستشمل طرح أسهم في عدد سيزيد على الأرجح عن 20 شركة، حيث سيكون جانبا من الطرح في البورصة بهدف توسيع قاعدة مشاركة المواطنين في الملكية العامة، وجانبا آخر لمستثمرين استراتيجيين لزيادة نشاط الشركات ورأس مالها، والتوسع في الإنتاج والتشغيل.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن “برنامج الطروحات” يمثل الجانب التنفيذي لوثيقة سياسة ملكية الدولة التي أطلقت عقب المؤتمر الاقتصادي في أكتوبر الماضي، كخطوة لاستكمال جهود الدولة نحو تعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وتهيئة المناخ الجاذب والداعم للاستثمار، وبالتالي رفع معدلات النمو الاقتصادي.

حضر الاجتماع: حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، ومحمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ورامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي.

كما شارك في الاجتماع: زكية إبراهيم، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي، والمستشار محمد أبا زيد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط ، ونجلاء البيلي، مساعد وزيرة التخطيط لإدارة الأصول والاستثمار ، ومسئولي الوزارات المعنية وصندوق مصر السيادي.

الرابط المختصر