عذيب للاتصالات السعودية تتحول للربحية مسجلة 8 ملايين ريال في الربع الثالث

aiBANK

هاجر عطية _ كشفت النتائج المالية الأولية لشركة عذيب للاتصالات السعودية عن تحول الشركة من الخسائر للربحية لتسجل أرباح بقيمة 7,99 فى الربع الثالث من السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، مقارنة بصافي خسارة بقيمة 7,37 مليون خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة، فى البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، أن سبب الانخفاض في صافي الخسارة وتسجيل صافي أرباح يعود إلى ارتفاع الايرادات وانخفاض مصاريف خسائر انخفاض القيمة في الذمم المدينة التجارية والمصروفات العمومية والادارية والمصاريف التمويلية. على الرغم من ارتفاع في تكلفة الخدمات ومصاريف البيع والتسويق وانخفاض الإيرادات الأخرى.

E-Bank

وعلى أساس ربعي، فقد ارتفعت أرباح عذيب للاتصالات 20.51%، حيث كانت في الربع السابق 6.63 مليون ريال.

وتحولت الشركة من الخسائر للربحية خلال آخر تسعة أشهر من عام 2022، لتسجل صافي ربح بقيمة 12.96 مليون ريال سعودي، مقارنة بخسائر بلغت 29.16 مليون ريال.

وبلغت الخسائر المتراكمة للشركة 3,04 مليون ريال، بنسبة 3.38%، من إجمالى رأس مال الشركة البالغ 90 مليون ريال.

وأرجعت الشركة، سبب الانخفاض في صافي الخسارة وتسجيل صافي أرباح خلال المنارة خلال التسعة أشهر المنتهية فى 31 ديسمبر إلى ارتفاع الايرادات وانخفاض مصاريف خسائر انخفاض القيمة في الذمم المدينة التجارية والمصروفات العمومية والادارية والمصاريف التمويلية، وذلك على الرغم من ارتفاع في تكلفة الخدمات ومصاريف البيع والتسويق وانخفاض الإيرادات الأخرى.

الرابط المختصر