النفط يرتفع 1% بعد تداولات متقلبة بفعل آمال في تعافي الطلب الصيني

aiBANK

رويترز – ارتفت أسعار النفط في تعاملات متقلبة يوم الاثنين بينما تقيّم الأسواق إمكانية انتعاش الطلب من الصين في مقابل المخاوف بشأن الإمدادات وتباطؤ النمو في الاقتصادات الكبرى مما قد يؤدي لتراجع الاستهلاك.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أبريل 1.05 دولار أو1.3% لتسجل 80.99 دولار للبرميل عند التسوية بعدما جرى تداولها بين 79.10 دولار و81.25 دولار.

E-Bank

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 72 سنتا أي 1% لتسجل 74.11 دولار للبرميل بعدما سجلت أعلى مستوى خلال الجلسة عند 74.41 دولار وأدنى مستوى عند 72.25 دولار.

واستمدت الأسعار الدعم من توقعات بتعافي الطلب من الصين بعد تخفيف القيود الصارمة المرتبطة بكوفيد 19.

وقال مدير وكالة الطاقة الدولية يوم الأحد إن الوكالة تتوقع يأتي نصف نمو الطلب العالمي على النفط من الصين هذا العام، مضيفا أن الطلب على وقود الطائرات يشهد ارتفاعا.

لكن بيانات الوظائف الأمريكية القوية التي صدرت يوم الجمعة أثارت توقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة لمرة واحدة أخرى على الأقل مما قد يضر بالنمو الاقتصادي ويقلل الطلب على الوقود. وحد ذلك من مكاسب النفط.

وارتفع الدولار لأعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع أمام اليورو يوم الاثنين. ويقلل ارتفاع الدولار عادة من الطلب على النفط المقوم بالعملة الأمريكية من المشترين حائزي العملات الأخرى.

الرابط المختصر