النفط يقفز أكثر من 3% بعد تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي

aiBANK

رويترز – قفزت أسعار النفط أكثر من 3% يوم الثلاثاء بعدما هدّأ رئيس البنك المركزي الأمريكي مخاوف السوق حيال زيادة أسعار الفائدة بينما استمدت الأسعار الدعم أيضا من تعافي الطلب في الصين.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.70 دولار، أو 3.3%، إلى 83.69 دولار للبرميل عند التسوية، في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.03 دولار، أو 4.1%، إلى 77.14 دولار للبرميل.

E-Bank

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الثلاثاء إن بيانات الوظائف القوية التي صدرت الأسبوع الماضي أكدت أن البنك لا يزال بحاجة للمضي في رفع أسعار الفائدة.

واستمدت الأسعار يوم الثلاثاء دعما أيضا من توقعات بقوة الطلب من الصين. وقال رئيس وكالة الطاقة الدولية يوم الأحد إن الوكالة تتوقع أن يأتي نصف النمو في الطلب العالمي على النفط هذا العام من الصين، مضيفا أن الطلب على وقود الطائرات يشهد ارتفاعا.

ورفعت السعودية، أكبر بلد مصدر للنفط في العالم، أسعار خامها للمشترين من آسيا للمرة الأولى في 6 أشهر وسط توقعات بتعافي الطلب خصوصا من الصين.

وقال فيل فلين المحلل لدى برايس فيوتشرز جروب “أرسل ذلك فيما يبدو رسالة بأن إعادة الفتح في الصين حقيقية وأنه إذا كانت السعودية لا تخشى رفع أسعار النفط فهذا يعني أن الطلب جيد جدا”.

الرابط المختصر