حازم متولي: اتصالات كاش نمت 3 مرات ونصف خلال العام الماضي

aiBANK

شاهندة إبراهيم – قال حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، إن معدل نمو خدمة اتصالات كاش تضاعف 3 مرات ونصف خلال العام الماضي، فضلا عن أن نسبة الزيادة الشهرية تتراوح من 6 إلى 10%.

وأشار متولي، في مؤتمر صحفي مساء اليوم، إلى أن عدد عملاء خدمة اتصالات كاش تضاعف 6 مرات ونصف خلال عام 2022.

E-Bank

وأكد أن اتصالات كاش أسرع محفظة في معدلات النمو وثاني أكبر محفظة مالية في السوق المصري، مضيفا نعتزم إطلاق خدمات أخرى في هذا الإطار.

وقال إن شركته لديها مناعة قوية للدخول في خدمات أخرى للشمول المالي، كما أنها تمتلك خطط كبيرة في التمويل متناهي الصغر، كما أنها منفتحة على استحواذات في قطاعات التمويل الاستهلاكي.

وأشار إلى أن من ضمن أبرز التحديات المتواجدة في الوقت الراهن أن شهية الممولين تغيرت مع ارتفاع سعر الفائدة، فضلا عن أن السوق المالي تغير تماما أيضا مما أثر على الشركات الناشئة مع التركيز على اقتصادات التشغيل.

وحول تغريم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مقدمي خدمات المحمول، علق قائلا: “جميع الشركات تم تغريمها بالفعل مفضلا عدم الكشف عن نسبة اتصالات مصر”.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد غرم مقدمي خدمات المحمول بحوالي 118.7 مليون جنيه لتجاوز معايير جودة مؤشرات خدمات الاتصالات خلال عام 2022.

وأوضح أن وجود أجهزة ريبتر تؤثر على الخدمة ولا بد من التعامل مع هذه الظاهرة، فضلا عن أن الربيتر الغير قانونية تكلفتها زهيدة ولكن لها تأثيرسلبي واسع المدى على جميع الشبكات، في حين أن الربيتر الشرعية سعرها مرتفع، موضحا أن شركة اتصالات مصر توفر لعملائها ربيتر بشكل تجاري.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد نفذ 199 ضبطية قضائية في 20 محافظة خلال عام 2022 لإزالة أجهزة تقوية الشبكات (ربيتر) والأجهزة غير المعتمدة التي تؤثر سلبًا على جودة الخدمة، وجاء ذلك تماشيًا مع تعديل قانون الاتصالات الذي أُقر في ديسمبر 2022 لتغليظ العقوبات المقررة على حيازة وتسويق أجهزة تقوية المحمول غير الشرعية واستيرادها دون ترخيص.

الرابط المختصر