عملة بيتكوين تخترق مستوى 23 ألف دولار بعد تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي

aiBANK

العربية نت _ ارتفع سعر “بيتكوين” فوق 23 ألف دولار بعد تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أمام منتدى اقتصادي في واشنطن العاصمة، أكد فيها أن التضخم آخذ في الانخفاض.

وصعدت عملة بيتكوين الأكبر من حيث القيمة السوقية، 1% إلى 23 ألفا و236 دولاراً، اليوم الأربعاء، وفقاً لـ “Coin Metrics”، فيما صعدت “إيثر” بنسبة 1.3% إلى 1667.63 دولار.

E-Bank

وقال باول في جلسة أسئلة وأجوبة في النادي الاقتصادي بواشنطن العاصمة، مساء أمس الثلاثاء، إنه على الرغم من أن عملية خفض التضخم قد بدأت، إلا أن الطريق لا تزال طويلة، وأن المرحلة الحالية لا زالت مبكرة للغاية.

وأضاف باول: “نتوقع أن يشهد عام 2023 انخفاضات كبيرة في التضخم.. مهمتنا في الواقع هي التأكد من حدوث ذلك”.

وتابع رئيس الفيدرالي الأمريكي : “أظن أن الأمر سيستغرق بالتأكيد ليس هذا العام فحسب، لكن العام المقبل لينخفض التضخم بالقرب من 2%”.

وتحولت أسعار العملات المشفرة إلى الانخفاض لفترة وجيزة جنباً إلى جنب مع سوق الأسهم، بعد أن قال باول إن التقارير الاقتصادية المستقبلية قد تجبر البنك المركزي على الاستمرار في رفع أسعار الفائدة بقوة.

وانخفضت عوائد سندات الخزانة خلال الخطاب، إذ تراجع عائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار نقطة أساس وخسرت السندات لأجل عامين 5 نقاط أساس، فيما انخفض مؤشر الدولار الأمريكي.

وتميل العائدات ومؤشر الدولار إلى التحرك بشكل عكسي مع العملات المشفرة.

الرابط المختصر