أرباح أدنوك للتوزيع الإماراتية ترتفع 15% إلى 3.52 مليار درهم في 2022

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة أدنوك للتوزيع المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، عن ارتفاع أرباحها على بنسبة 15% خلال 2022 على أساس سنوي، لتحقق أرباح قبل خصم الضريبة والفائدة والاستهلاك والإطفاء والطاقة بقيمة 3,52 مليار درهم.

وأوضحت أدنوك، فى البيان المرسل لبورصة أبو ظبي، اليوم الخميس، أنها سجلت صافي ربح بنسبة 22% على أساس سنوي، ليبلغ 2,75 مليار درهم.

E-Bank

وشهدت الشركة ارتفاعًا فى متواصلًا فى إجمالى كميات الوقود المباعة خلال عام 2022، حيث سجلت نموًا بنسبة 22% على أساس سنوي مع زيادة بنسبة 19% فى كميات الوقود التجاري.

وأرجعت الشركة النمو في الأرباح بشكل رئيسي إلى التوسع الاقتصادي المستمر فى جميع أنحاء الدولة، وتواصل توسيع شبكة محطات الشركة محليًا، وزيادة حركة التسويق فى محطات الخدمة.

وفى السياق، قال المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع: “لقد حققت الشركة أداءً مالياً وتشغيلياً قوياً خلال عام 2022، حيث حافظنا على مسار نمو إيجابي مع تدفقات نقدية كبيرة وعززنا مركزنا المالي القوي. وسيظل تسريع النموّ المستدام وتحقيق عائدات جاذبة للمساهمين من خلال التخصيص الفعال لرأس المال على رأس أولويات أدنوك للتوزيع.”

ويتوقع أن تبلغ توزيعات الأرباح الإجمالية السنة المالية 2022 ما قيمته 2,57 مليار درهم، ما يعنى عائد ربحي سنوي للسهم بنسبة 4.6% لعام 2022.

وكانت الشركة قد وزعت نصف أرباح 2022 خلال أكتوبر الماضي، ومن المتوقع أن يتم توزيع الجزء الثانى من توزيعات الأرباح فى شهر أبريل 2023.

الرابط المختصر