أمان للتوريق تنتهي من تنفيذ الإصدار الأول لبرنامج سندات بقيمة 403.4 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح _ انتهت شركة أمان للتوريق التابعة لشركة أمان القابضة المملوكة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، من الإصدار الأول بقيمة إجمالية قدرها 403.4 مليون جنيه، تصدر على ثلاث شرائح من خلال متحصلات وحقوقا مالية ومستحقات آجلة الدفع مضمونة بقروض سيارات تم إحالتها من قبل شركة أمان للخدمات المالية.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن أمان للتوريق حصلت على الموافقات الرقابية والقانونية اللازمة لأول عملية إصدار ضمن برنامج جديد متعدد الإصدارات لسندات توريق بحد أقصى 5 مليارات جنيه وبقيمة اسمية قدرها 100 جنيه للسند الواحد.

E-Bank

وبحسب البيان، قام المستشار المالي شركة سي آي كابيتال للاستشارات المالية بتقديم كافة الاستشارات المالية للصفقة والقيام بدور المنسق العام.

وقام بنكي الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي CIB بدور ضمان تغطية الاكتتاب.

كما قام مكتب الدريني وشركاه بتقديم كافة الاستشارات القانونية للصفقة، والقيام بدور المدقق القانوني على المحفظة الائتمانية المحالة.

وتولى مكتب المتحدون للمراجعة والضرائب والاستشارات المالية بأعمال التدقيق المالي للصفقة إلى جانب قيام شركة ميريس الشريك الإقليمي لشركة موديز العالمية لخدمات المستثمرين بخدمات التقييم الإئتماني للإصدار.

وذكرت الشركة أن الإصدار عبارة عن سندات التوريق تصدر على ثلاثة شرائح، حيث أن الشريحة الأولى والثانية تعد متوسطة الأجل بتواريخ استحقاق بعد 13 و 37 شهر على التوالي والثالثة بتاريخ استحقاق طويل الأجل بعد 56 شهر بمتوسط عائد نسبي يبلغ حوالي 18%.

ووفقا للبيان، تمثل الشريحة الأولى 17.38% من قيمة الإصدار بعائد 18% وتاريخ استحقاق بعد 13 شهر.

وتمثل الشريحة الثانية 57.43% من الإصدار بعائد 18.25% وتاريخ استحقاق 36 شهر.

كما تمثل الشريحة الثالثة نحو 25.29% من الإصدار بعائد 18.7% و56 شهر حتى تاريخ الاستحقاق.

وقامت شركة ميريس بمنح الشريحة الأولى والثانية من الإصدار الأول تصنيف ائتماني prim 1 و AA لشرائح الاستحقاق متوسط الأجل وتصنيف A للشريحة طويلة الأجل.

الرابط المختصر