معرض Africa Health ExCon يبحث بناء منظومة صحية إفريقية يونيو المقبل

بهاء الدين زيدان: مصر دشنت أول منصة أعمال لتطوير القطاع الصحي في إفريقيا

aiBANK

إسلام سالم – نظمت الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، مؤتمرا تحضيريا للإعلان عن إطلاق الهيئة الدورة الثانية من معرض ومؤتمر صحة إفريقيا Africa Health ExCon 2023، “بوابتك نحو الابتكار والتجارة” والذي سيقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 7 إلى 10 يونيو المقبل بالقاهرة.

وقال اللواء بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، الجهة المنظمة لمعرض ومؤتمر صحة إفريقيا، إن مصر نجحت في تدشين أول منصة أعمال مستدامة خاصة بمناقشة وتطوير القطاع الصحي في قارة إفريقيا عبر تنظيم المؤتمر الطبي الإفريقي، والذي يعد نجاحا لجميع أجهزة الدولة المصرية.

E-Bank

وأضاف زيدان أن أهمية “Africa Health ExCon” تأتي في إطار تعميق الرؤية الموحدة على مستوى القطاع الطبي والصحي الخاص بالقارة الإفريقية، كما يمثل المؤتمر فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والمعرفة في مجال الرعاية الصحية، وتحرص كبرى الشركات العالمية على المشاركة به لاستكشاف الفرص المتاحة للاستثمار والتجارة بالقطاع الصحي في القارة.

وأكد أن الصراع على الفرص التي توفرها إفريقيا للاستثمار في القطاع الصحي كبير للغاية، في ظل جاذبية القارة للمستثمرين الأجانب خاصة في هذا القطاع الحيوى، موضحا أن مصر تسعى إلى تبادل الخبرات والفرص الاستثمارية مع الدول الإفريقية كافة لبناء منظومة صحية قادرة على التعامل مع الأزمات في معاناة أغلب دول القارة من انتشار الأوبئة والأمراض المزمنة.

وتوقع رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية أن يستقبل المعرض والمؤتمر الطبى في دورته الثانية نحو 60 ألف زائر ومشارك من ممثلي قطاع الصحة من أكثر من 100 دولة، إضافة إلى حضور نحو 3 آلاف مشارك من وزراء ورؤساء شركات وممثلي الحكومات ومتخذي القرار ورواد الصناعات الطبية في إفريقيا والشرق الأوسط، لبحث التحديات التي تواجه الدول الأفريقية في القطاع الصحي واكتشاف فرص الاستثمار فيها.

ومن جانبه، قال الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، إن المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي بمثابة فرصة مهمة للشركات المصرية المنتجة للدواء حيث تمثل إفريقيا سوقا سوقا جاذبة للمستحضرات الدوائية وخدمات الرعاية والمستلزمات الطبية بأنواعها كافة.

فى السياق ذاته، أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن الدورة الأولى من المعرض شهدت نجاحا غير مسبوق عبر تنظيم أكثر من 24 مؤتمر علمي، إضافة إلى 350 محاضرة علمية، وحضور 740 متحدث دولي.

ومن جانبه، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تعمل جاهدة جنبا إلى جنب مع هيئة الشراء الموحد لإنجاح النسخة الثانية من المؤتمر الطبي الإفريقي، مؤكدا أن نجاح المؤتمر يعود بالنفع على مصر.

الرابط المختصر