البورصة المصرية توقع مذكرة تعاون مشترك مع نظيرتها السعودية

الدكاني: التعاون يمتد إلى مجالات التقنية والتكنولوجية المالية والتبادل المشترك للخبرات

aiBANK

رنا ممدوح _ وقعت البورصة المصرية ومجموعة تداول السعودية مذكرة تفاهم بغرض تعزيز جهود التعاون المشترك، وذلك بحضور الدكتور محمد فريد صالح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقالت البورصة في بيان لها، أن المذكرة -التي تم توقيعها على هامش فعاليات ملتقى السوق المالية السعودية التي تسضيفه الرياض خلال الفترة بين 12-14 من شهر فبراير الجاري- تهدف إلى تنمية التعاون المشترك للتعرف على أهم التطورات والاليات التي يعمل عليها السوقين.

E-Bank

ورحب رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية بالتعاون المشترك مع مجموعة التداول خاصة في مجالات التقنية والتكنولوجيا المالية، وكذلك التبادل المشترك للخبرات والعمل على تنمية الموارد البشرية بالسوقين والتنسيق بينهما فيما يخص المشاركة بالفعاليات الاقليمية والدولية في الأمور المتعلقة بأسواق المال.

وأضاف الدكاني أن تبادل الخبرات حول جهود التطوير في ملفات الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ضمن مجالات التعاون التي ضمتها مذكرة التعاون التي تم توقيعها بين الطرفين وكذلك بحث سبل التعاون في مجالات التثقيف وتوعية المستثمرين بدور وأهمية أسواق المال في الاقتصادات الوطنية.

وقال خالد الحصان، الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية: “نسعى إلى التعاون مع الأسواق المالية الإقليمية والدولية في مجالات تشمل الإدراج المزدوج والمتزامن والممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والتقنية المالية والتنوع والشمول من أجل تحقيق هدفنا المتمثل بترسيخ مكانة المملكة كوجهة استثمارية رائدة”.

الحصان: التكامل مع البورصات الإقليمية يتماشى رؤية السعودية 2030

وأضاف أن الاتفاقية ستسهم في تعزيز جهود مجموعة تداول لتطوير سوق مالية متقدمة ومتنوعة ومتكاملة توفر فرصاً مجزية للمستثمرين الإقليميين والدوليين، بما يتماشى مع مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية السعودية 2030.

الرابط المختصر