البترول توقع 5 اتفاقيات للبحث عن النفط والغاز باستثمارات 40 مليون دولار

aiBANK

حابي – وقع وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا،  على 5 اتفاقيات مع شركات وطنية وعالمية للبحث عن البترول والغاز وانتاجهما في 4 مناطق بالصحراء الغربية ومنطقة شمال سيناء البحرية بالبحر المتوسط، باستثمارات حدها الأدنى 40 مليون دولار، بالإضافة إلى  حفر 11 بئرا جديدة.

وتهدف الاتفاقية الأولى بين هيئة البترول مع الشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث في منطقة جنوب رأس قطارة بالصحراء الغربية في إطار استراتيجية قطاع البترول لتشجيع الشركات الوطنية للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز.

E-Bank

وستنفذ الشركة برنامج عمل مكثف بالمنطقة يشمل حفر 3 آبار استكشافية باستثمارات حدها الأدنى حوالي 7  مليون دولار خلال فترات البحث على أن تتضاعف تلك الاستثمارات حال تحقيق كشف تجاري.

والاتفاقية الثانية التي وقعتها الهيئة مع شركة كويت انرجي في منطقة تنمية برج العرب بالصحراء الغربية تشمل حفر بئرين باستثمارات حدها الأدنى حوالي 4 ملايين دولار.

والاتفاقية الثالثة في منطقة شرق بير النص بالصحراء الغربية بين الهيئة وشركتي إنرجين وإينا إندستريا نافتا العالميتين من ضمن المناطق التي أسندت في المزايدة العالمية للهيئة، بحد أدنى للاستثمارات يبلغ 14 مليون دولار ومنحة توقيع مليوني دولار ، وحفر 4 آبار استكشافية.

والاتفاقية الرابعة للهيئة مع شركة إيني الإيطالية في منطقة جنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية لضخ استثمارات جديدة من الشركة الايطالية بالمنطقة لاستغلال الفرص الواعدة بعد ما تحقق من نجاحات بالمنطقة بحد أدنى للاستثمارات نحو 7 ملايين دولار وحفر بئرين استكشافيين.

والاتفاقية الخامسة للهيئة مع شركة برينكو في منطقة شمال سيناء البحرية بالبحر المتوسط لضخ المزيد من الاستثمارات من جانب الشركة في منطقة جديدة للبحث والاستكشاف للغار الطبيعي في ضوء الفرص الواعدة، بحد ادني للاستثمارات 8 ملايين دولار لعمليات البحث و حفر بئر استكشافي جديد.

الرابط المختصر