ايبيكو تستهدف 4.8 مليار جنيه مبيعات خلال 2023

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو عن نتائجها الأولية لعام 2022، حيث اقتربت مبيعاتها من 4 مليارات جنيه.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن مبيعاتها شملت أداء استثنائيا للصادرات التي بلغت حوالي 52 مليون دولار.

E-Bank

وذكرت أن حصتها السوقية تقرب من 25% من إجمالي الصادرات المصرية.

وبحسب البيان تستهدف إيبيكو تحقيق مبيعات تبلغ 4.8 مليار جنيه منها صادارات بقيمة 54 مليون دولار.

وفي هذا السياق قال الدكتور أحمد كيلاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ايبيكو :” فخورون بالنتائج التي حققناها في عام 2022 وواثقون من قدرتنا على مواصلة النمو والنجاح في المستقبل، حيث تتمثل استراتيجيتنا في توفير الأدوية الفعالة والآمنة بأسعار عادلة مع توسيع نطاق صادراتنا وتطوير مفهوم التصدير التقليدي”.

وأشار :” يظهر أداؤنا في عام 2022 أننا نسير على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافنا”.

وفيما يتعلق باخر تحديثات ايبيكو 3 ، أعلن كيلاني أن منتجات الشركة من المستحضرات والبدائل الحيوية ستكون في السوق بحلول عام 2024 ، حيث أن إنشاء المصنع بتكلفة تتخطى 2 مليار جنيه يسير وفقا للجدول الزمني المعد لذلك.

وتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال البناء خلال العام الجاري، يليها تركيب المباني الجاهزة، والتي يتم حاليا تشييدها وتصنيعها مسبقا في الخارج وسيتم نقلها وتركيبها في الموقع في مدينة العاشر من رمضان من قبل شركة فارماديول موريماتسو السويدية المتخصصة.

وتابع: يعد توطين هذه التكنولوجيا إنجازا كبيرا للشركة، مما يضعنا في مقدمة صناعة الأدوية حيث تم تصميم ايبيكو 3 ليكون مصنعاً يعمل بكامل طاقه مع القدرة على إنتاج مجموعة واسعة من المستحضرات والبدائل الحيوية من الخلية إلى المنتج النهائي، بالإضافة إلى مجموعة من منتجات البروتين الصغيرة، حيث أكملت الشركة تسجيل 7 منتجات مستخدمة في بروتوكولات علاج السرطان وفقر الدم والعقم.

وأضاف الدكتور أحمد كيلاني ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ايديكو: “إن إيديكو 3 أكثر من مجرد مصلع إله التزام بتزويد مواطنينا بأفضل رعاية صحية ممكنة وجلب أحدث التقنيات إلى المنطقة ، وإحداث ثورة في صناعة الأدوية”.

وقال:” حصلت الشركة على تراخيص المناطق إنتاج الأيروسول – AEROSOL ومستحضرات طب العيون أحادية الجرعة ، واستثمارنا في التكنولوجيا الرقمية لتعزيز عمليات الإنتاج”.

ووفقا للبيان، بلغ إجمالي الاستثمارات منذ عام 2019 حوالي 15 مليار جنيه منها حوالي 700 مليون جنيه عام 2022 وتشمل هذه الاستثمارات ما تم ضخه في إيبيكو 3 خلال الفترة.

واختتم الدكتور كيلاني تصريحاته قائلا: “لحن واثقون من قدرتنا على تحقيق أهدافا لعام 2023 وما بعده ، ونحن متحمسون لذلك. ونتطلع إلى الاستمرار في تقديم القيمة لمساهمينا والمجتمع من خلال التزامنا بالابتكار والجودة والتميز”.

الرابط المختصر