انخفاض أسعار الذهب وسط مخاوف حيال الفائدة بعد بيانات التضخم الأمريكية

aiBANK

رويترز – تراجعت أسعار الذهب يوم الأربعاء مع صعود الدولار بعدما أظهرت بيانات ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة الشهر الماضي بأبطأ وتيرة منذ أواخر 2021 مما زاد مخاوف المستثمرين من استمرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في تشديد السياسة النقدية.

وانخفضت أسعار الذهب في السوق الفورية 0.5% إلى 1845.96 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0538 بتوقيت جرينتش، بعدما هوت لأدنى مستوياتها منذ أوائل يناير يوم الثلاثاء. وخسرت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.5% إلى 1856.60 دولار.

E-Bank

ويثني ارتفاع أسعار الفائدة المستثمرين عن وضع أموالهم في أصول لا تدر عائدا مثل الذهب.

وقال مات سيمسون، محلل الأسواق الكبير لدى (سيتي إندكس)، “من المرجح أن يؤثر أي تشديد آخر للسياسة النقدية على الذهب في المستقبل المنظور”.

وأضاف “لكن مع تباطؤ الزخم النزولي بالسوق وإغلاق الذهب مستقرا (أمس الثلاثاء) بالرغم من ارتفاع التضخم ربما يواجه المسار نقاط مقاومة أقل (ويتجه إلى) ارتفاع طفيف عن المستويات الحالية”.

وزاد مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة 0.5% الشهر الماضي تماشيا مع التوقعات. وفي 12 شهرا حتى يناير كانون الثاني، ارتفع المؤشر 6.4%، وهي أقل زيادة منذ أكتوبر 2021 لكنها أعلى قليلا مما كان متوقعا.

وقال مسؤولون بالمركزي الأمريكي يوم الثلاثاء إن البنك يحتاج للاستمرار في زيادة أسعار الفائدة تدريجيا للتغلب على التضخم.

وارتفع مؤشر الدولار 0.2%، مما يجعل الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أعلى تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وتراجعت أسعار الفضة في السوق الفورية 0.5% إلى 21.74 دولار للأوقية وخسر البلاتين 0.4% مسجلا 927.06 دولار وانخفض البلاديوم 0.2% إلى 1493.76 دولار بعدما سجل أدنى مستوياته منذ أغسطس 2019 في الجلسة الماضية.

الرابط المختصر