تدبير للتأجير التمويلي تستهدف زيادة رأس المال بقيمة 100 مليون جنيه

رئيس الشركة: نسعى لدخول قطاع التمويل الاستهلاكي والحصول على الرخصة قبل نهاية العام الجاري

aiBANK

هاجر عطية _ قال أحمد سليم رئيس شركة تدبير للتأجير التمويلي والتخصيم، إن الشركة تستهدف التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى تمثل الكم الأكبر من القطاع الصناعي والتجاري في مصر من حيث العمالة والإنتاجية.

جاء ذلك خلال احتفالية الاعلان الرسمي عن إطلاق شركة تدبير للتأجير التمويلي والتخصيم، بحضور أمير كيرلس الشريك المؤسس وعضو مجلس إدارة الشركة.

E-Bank

وأشار إلى أن الشركة تأسست عام 2022 برأس مال 100 مليون جنيه، وتسعى إلى زيادة رأس المال إضافي بقيمة 100 مليون أخري في أنشطة مكملة.

ولفت إلى أن الشركة أصدرت قروض بقيمة 110 مليون جنيه خلال عام 2022، لافتًا إلى أن محفظة الشركة تبلغ 2,5 مليار جنيه، فيما تبلغ محفظة القروض المتعثرة فى تدبير أقل من 0.5%.

وتوقع رئيس شركة تدبير للتأجير التمويل والتخصيم، إصدار تمويلات بقيمة مليار جنيه حتى نهاية العام الجاري.

وذكر سليم، أن الشركة حصلت على قروض من أكبر بنكين بقيمة 100 مليون جنيه، وتتفاوض مع ثلاثة بنوك أخري للحصول على تسهيلات بقيمة 500 مليون جنيه.

ونوه إلى أن الشركة تستهدف الدخول فى قطاع التمويل الاستهلاكي خلال الفترة القادمة، وستبدأ في تقديم الرخصة إلى الرقابة المالية خلال الربع الثاني من عام 2023 للحصول عليها قبل نهاية العام.

وأوضح سليم، أنه حسب إحصائية البنك الدولي فإن شركات التأجير التمويلي والتخصيم تساهم في 40% من الناتج القومي، كما تعمل على تشغيل ما لايقل عن 60% من العمالة.

الرابط المختصر