وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد إطلاق معرض ديارنا.. اليوم

aiBANK

هاجر عطية _ رحبت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي بشركائها خلال النسخة 65 من معرض ديارنا، بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي لأول مرة.

وأشارت الوزيرة خلال المؤتمر للإعلان عن معرض ديارنا فى عام 2023 إلى أن عدد المعارض بلغ 67 معرض خلال عام 2022، لافتة إلى أن فكرة المعرض قد تطورت عن ذي قبل.

E-Bank

ولفتت القباج، إلى أنه عن قريب سيتم إصدار كتيب لأصحاب الحرف لتوثيق أكثر من 30 حرفة مصرية من أول بدايتها وانطلاقها حتى قصة المنتج والمنتج.

وذكرت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن القيمة الأساسية للمعرض تمثل تراث مصر القديمة مثل الفسطاط والجمالية وبعض المناطق التى تعد بمثابة مناطق أثرية،منوهة إلى أن الوزارة ستفتح المجال واسعًا لشراكة كل الفئات لدعم اللاجئين وذوى الإعاقة بهدف دمجهم في المجتمع الاقتصادي.

وأشارت إلى أن ضيف الشرف في المعرض هذا العام واحة سيوة والمفوضية لشئون اللاجئين، منوه إلى أن الوزارة تستهدف حلايب وشلاتين وأسوان فى المرات القادمة بغرض جمع شمل المواطنين من جميع أنحاء مصر.

وأكدت أن الوزارة لا تحصل على اشتراكات من المسنين وذوي الإعاقة مقابل مشاركتهم في المعرض.

ويضم المعرض ركن خاص للأطفال لتنشئة الأطفال على تذوق الفن واكتساب المهارات منذ الصغر، كما يضم المعرض إجراء وسلوك لمنتجات صديقة للبيئة للحفاظ عليها من خلال فصل المخلفات.

وتشارك وزارة الثقافة فى المعرض بالفرق الشعبية والثقافية، ووزارة الشباب والتنمية المحلية والتجارة والصناعة وقطاع الأعمال، والمحلي القومي للمرأة والمجلس القومي للإعاقة.

الرابط المختصر