وزيرة التضامن: 38.3 مليار جنيه قيمة محفظة القروض من بنك ناصر الاجتماعي

74 % من المستفيدين من برامج التضامن الاجتماعي من النساء

aiBANK

هاجر عطية _ قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تعمل بالتعاون مع جمعية سيدات أعمال مصر على خلق بيئة محفزة للاستثمار بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

جاء ذلك على هامش فعاليات النسخة الثامنة من المؤتمر السنوي لجمعية سيدات أعمال مصر، وذلك بحضور المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة يمني الشريدي رئيس جمعية سيدات أعمال مصر 21.

E-Bank

وأكدت أن وزارة التضامن تولي أهمية كبيرة لقضية التمكين الاقتصادي للمرأة للحد من الفقر ونقل المجتمعات المحلية في مصر لتصبح مركز إنتاج من خلال توفير حزمة متنوعة من الخدمات للسيدات بالشراكة مع وزارات التجارة والصناعة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ووزارة قطاع الأعمال.

وأشارت الوزيرة، إلى أن محفظة القروض من بنك ناصر الاجتماعى بلغت 38,3 مليار، مع توفير 71 مركز تأهيل مهنى وتستهدف الوزارة مشاركة القطاع الخاص في الفترة القادمة.

ونوهت إلى أن الوزارة تمتلك قاعدة بيانات لعدد 36 مليون فرد، مع العمل على خلق مجتمع مصري متضامن.

وذكرت أن الوزارة تعمل على العديد من البرامج من خلال التعاون مع بنك ناصر الاجتماعي وصندوق تنمية الصناعات ومؤسسة تنمية المجتمع ، مشيره إلى أن 74% من المستفيدين من هذه البرامج من النساء.

ولفتت إلى وزارة التضامن الاجتماعي أتاحت برامج ميسرة للأقراض متناهي الصغر للسيدات التى من الصعب الحصول على قروض، لافتة إلى وجود حوالى 400 ألف مشروع متناهي الصغر.

وقالت وزيرة التضامن، أنه تم تطوير العديد من المنشآت بالتعاون مع الوزارات الأخري، مثل: منصة أيادى وجسور للتنمية، وتأهيل السيدات على استخدامها.

وأكدت على التوسع فى دعم مراكز المرأة العاملة من خلال رعاية المسنين والأطفال، وخدمات مع برنامج الغذاء العالمي للتوسع فى الإنتاج الداجني والزراعة للقضاء على الجوع، ونركز على العمل فى المناطق الريفية والعشوائيات، ونطمح للشراكة مع السيدات العربيات.

الرابط المختصر