إريكسون السويدية تعتزم إلغاء 8500 وظيفة في أنحاء العالم لخفض التكاليف

aiBANK

سكاي نيوز _ أعلنت شركة إريكسون السويدية العملاقة لمعدات الاتصالات اليوم الجمعة، أنها ستلغي 8500 وظيفة في أنحاء العالم في إطار خطة لخفض التكاليف بينما تواجه المجموعة صعوبات مالية.

ونشرت المجموعة التي بلغ عدد موظفيها 105 آلاف في أنحاء العالم في 2022، نتائج سنوية مخيبة للآمال بالنسبة للعام نفسه، بسبب تباطؤ إنفاق المشغلين على شبكات الجيل الخامس بينما يشهد الاقتصاد العالمي انكماشاً وتضخماً.

E-Bank

وأعلنت إريكسون أن إلغاء العدد الأكبر من الوظائف سيتم في النصف الأول من العام 2023، على أن تُلغى وظائف أيضاً خلال العام 2024.

وقالت المتحدثة باسم إريكسون، جيني هيديلين، لوكالة “فرانس برس”: “نرى أنه يمكن تبسيط التكاليف الهيكلية وزيادة الفعالية في الشركة”.

وأوضحت قائلة: “لسوء الحظ، يجب أخذ القوى العاملة في الاعتبار. ونعتقد أن 8500 وظيفة ستتأثر”.

وتأتي عمليات إلغاء الوظائف هذه بعد الإعلان في نهاية 2022 عن خطة لتوفير 820 مليون يورو (865.7 مليون دولار).

في 2022، سجلت المجموعة تراجعا في أرباحها الصافية بنسبة 39 بالمئة، لتبلغ 6.2 مليار كرونة (حوالى 561 مليون يورو أو 592 مليون دولار تقريبا).

وخلال شهر فبراير الجاري، أعلن عدد من الشركات الكبرى إلغاء الكثير من الوظائف، إذ أعلنت تعتزم شركة “والت ديزني”، أكبر شركة ترفيه في العالم، إجراء إعادة هيكلة ضخمة، تتضمن إلغاء 7 آلاف وظيفة، والعمل على تخفيض التكاليف بمقدار 5.5 مليار دولار.

كما أعلنت شركة فورد الأمريكية منتصف فبراير، أنها ستلغي حوالي 3800 وظيفة، في جميع أنحاء أوروبا خلال السنوات الثلاث المقبلة، في أحدث علامة على الاضطراب الصناعي الناجم عن تحول قطاع السيارات العالمي إلى السيارات الكهربائية.

وتخطط شركة “ماكنزي اند كومباني” لإلغاء حوالي 2000 وظيفة، في واحدة من أكبر جولات الاستغناء عن الموظفين التي تقوم بها عملاقة الاستشارات الإدارية على الإطلاق.

 

الرابط المختصر