اتحاد التأمين: حجم الأقساط العالمية يتجاوز 7 تريليونات دولار خلال 2023

aiBANK

أ ش أ – توقع الاتحاد المصري للتأمين أن يتجاوز إجمالي حجم أقساط التأمين العالمية بالقيمة الاسمية 7 تريليونات دولار خلال العام الحالي؛ بدعم من تعافي السوق من الانخفاضات التي سببها جائحة كورونا، والنمو القوى للأقساط، لا سيما في الأسواق الناشئة.

واعتبر الاتحاد، في نشرة أصدرها اليوم السبت بعنوان “توقعات التأمين لعام 2023″، أن صناعة التأمين تحتاج خلال العام الحالي 2023 إلى استمرار الزخم.

E-Bank

وأعرب عن اعتقاده بقدرة صناعة التأمين ومرونتها في مواجهة التغيير، والوصول إلى طرق أفضل لممارسة الأعمال التجارية بمساعدة النظم البيئية التكنولوجية، والتركيز على العميل ليكون محور اهتمام الشركات.

وتناول الاتحاد المصري للتأمين ما تواجهه صناعة التأمين من تحديات الاقتصاديات الكلية والأخطار الجيوسياسية التي من المحتمل أن تعيق النمو والربحية.

وأوضح أنه من المتوقع أن النمو الضعيف الذي طرأ على القيمة الحقيقية لأقساط تأمين الممتلكات لعام 2022 سيقوى في 2023 و2024 نتيجة الانخفاض المتوقع للتضخم.

وبالنسبة لتأمينات الحياة، قال إنه من المتوقع أن تنخفض القيمة الحقيقية لأقساط التأمين هذا العام نتيجة أزمة ارتفاع تكلفة المعيشة، كما يتوقع أن يؤدي الاعتماد على التحول الرقمي إلى عودة الأقساط إلى النمو في العامين الحالي والمقبل.

الرابط المختصر