شريف حمودة: ضرورة ربط سعر فائدة أقساط الأراضي بتاريخ التعاقد

مضاعفة الفائدة من 10% إلى 20% رفعت التكلفة على المطورين بصورة كبيرة

aiBANK

إسلام سالم وأحمد عبد الرحمن _ طالب المهندس شريف حمودة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة GV للتنمية العمرانية وشركة كريو للتطوير العقاري، بضرورة ربط سعر فائدة أقساط الأراضي بتاريخ التعاقد المسجل وليس بالسعر اليومي للفائدة.

يجب تقليل فترة تنفيذ المشروع لـ 3 سنوات تجنبًا لارتفاعات أسعار البناء

E-Bank

أضاف حمودة في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن مضاعفة الفائدة من 10% إلى 20% على سعر الأراضي، أدى إلى رفع التكلفة على المطورين بصورة كبيرة وبالتالي سينعكس على أسعار الوحدات وحجم الطلب، مؤكدًا على ضرورة إرجاء العمل ببند التعاقد الذي ينص على ربط سعر الفائدة على باقي ثمن الأرض بالبنك المركزي.

وأشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة GV للتنمية العمرانية وشركة كريو للتطوير العقاري إلى ضرورة توفير التيسيرات والتسهيلات لشركات التطوير العقاري، لضمان استقرار السوق من خلال وضع تشريعات قانونية جديدة، وتعاون الحكومة مع القطاع الخاص خلال الفترات المقبلة.

وفيما يخص أبرز المطالبات من الحكومة لتسهيل أعمال القطاع، أكد المهندس شريف حمودة على أهمية فتح باب التمويل لشركات التطوير العقاري خلال فترة البناء، ما سيساهم بشكل كبير في تقليل مدة التنفيذ بدعم تمويل مستخلصات المقاولين وسرعة تنفيذ أعمال البناء داخل المشروعات.

مطلوب تنفيذ مبادرات تمويل للقطاع بنسبة فائدة 11% أسوة بالصناعة والزراعة

وأوضح أن شركات التطوير العقاري تحتاج لتقليل فترة تنفيذ المشروع لتصل إلى 3 سنوات كحد أقصى، تجنبًا للارتفاعات المستمرة في أسعار البناء، وبالتالي ارتفاع تكلفة التنفيذ على المطور وتحمل خسائر مادية كبيرة تفوق قدراته المالية.

وشدد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة GV للتنمية العمرانية، على ضرورة تنفيذ مبادرات تمويل في القطاع العقاري بنسبة فائدة تصل إلى 11% أسوة بقطاعي الصناعة والزراعة، مطالبًا بتخصيص التمويل لمراحل تنفيذ المشروع، لضمان تحقيق أفضل استفادة من جانب المطور من هذا التمويل.

الرابط المختصر