أدنوك الإماراتية تزيد حجم الطرح الأولي لوحدتها للغاز إلى 5%

aiBANK

سكاي نيوز _ قررت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ، زيادة حجم الحصة المطروحة للاكتتاب العام الأولي في شركة “أدنوك للغاز”، إلى 5 بالمئة، استجابة إلى الطلب الكبير من المستثمرين على الطرح.

وقالت “أدنوك للغاز” في بيان إنها ستطرح الآن حوالي 3.8 مليار سهم بما يعادل 5 بالمئة من إجمالي رأس مال الشركة، بعد أن أعلنت سابقا أنها ستطرح حوالي 3 مليارات سهم تمثل 4 بالمئة من رأس مال الشركة.

E-Bank

وبمجرد فتح باب الاكتتاب في الطرح يوم الخميس الماضي، اقتنص المستثمرون جميع الأسهم المطروحة في غضون ساعات قليلة، في إشارة إلى الإقبال الكبير على الطرح الذي يعد الأكبر في دولة الإمارات، كما أنه الأكبر على مستوى العالم منذ بداية 2023 وحتى الآن.

وقالت “أدنوك” إن “قرارها بزيادة حجم الطرح يستند إلى الطلب الكبير من المستثمرين في جميع الشرائح، وسوف يعكس التزام أدنوك بتوفير بيئة تداول داعمة لأسهم الشركة بعد قبول الإدراج”.

وبافتراض بيع جميع الأسهم في الطرح، فإن ذلك يعني أن قيمة الطرح ستبلغ تقريبا من 2.4 مليار دولار إلى 2.5 مليار دولار (8.6 مليار درهم إماراتي إلى 9.3 مليار رهم إماراتي). ومن المتوقع الإعلان عن سعر الطرح النهائي يوم الجمعة 3 مارس 2023.

وذكر البيان أن فترات الاكتتاب للطرح الخاص بالأفراد في الإمارات، والطرح الخاص بالمساهمين المؤهلين لن تتغير، وستنتهي يوم الأربعاء 1 مارس 2023 ويوم الخميس، 2 مارس 2023، على التوالي.

وكانت أدنوك أعلنت أن النطاق السعري للطرح يتراوح بين 2.25 درهم إماراتي إلى 2.43 درهم للسهم الواحد، ما أن قيمة الشركة ستتراوح بين 47 و50.8 مليار دولار (172.7 مليار درهم إلى 186.5 مليار درهم).

 

الرابط المختصر