خمسة عناوين مهمة من مؤتمر إي فاينانس

aiBANK

إسلام سالم – خمسة عناوين مهمة تلخص بها بوابة حابي جورنال، المؤتمر الذي عقدته شركة إي فاينانس اليوم، للكشف عن خططها المستقبلية.

تحدث في المؤتمر: إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، ومحمود حسني، رئيس قطاع الاستثمار والتخطيط الاستراتيجي.

E-Bank

1 – مباحثات مع الصندوق السيادي السعودي لوضع خطط عمل مشتركة

قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إي فاينانس، إنها تجري محادثات مع الصندوق السيادي السعودي لتحديد خطط عمل مشتركة للتنفيذ خلال الربعين الثاني والثالث من عام 2023.

وأضاف سرحان، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن السوق السعودية “من أكبر الأسواق الواعدة للاستثمار والقابلة للتكنولوجي”.

كما أشار إلى أن إي فاينانس تستهدف توجيه استثمارات جديدة في مجال الحوسبة السحابية “كلاود” خلال العام الجاري، خاصة أن لديها سابقة أعمال جيدة في هذا القطاع.

2 – البيع لمستثمر استراتيجي وارد.. والطرح في البورصة مستبعد

كما صرّح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إي فاينانس بأن بيع حصة في واحدة من الشركات التابعة لمستثمر استراتيجي خلال الفترة المقبلة أمر وارد.

واستبعد سرحان فكرة طرح جزء من إحدى الشركات التابعة في البورصة المصرية خلال الفترة الحالية.

ونوه بأن النصيب الأكبر من الأرباح التي حققتها الشركة جاء بفضل الخدمات التي تقدمها بشكل عام، مشيرا إلى استهداف التوسع بشكل أكبر الفترة المقبلة بقطاعي النقل والسياحة.

3 – استثمارات جديدة في السياحة والنقل

وأكد سرحان أن إي فاينانس تستهدف ضخ استثمارات جديدة في قطاعي السياحة والنقل خلال العام الجاري 2023.

وأوضح أنها دخلت مجال السياحة من خلال شركتها التابعة إي أسواق، مضيفًا أنه رغم تزامن ذلك مع جائحة كورونا، إلا أن الشركة حققت مستهدفات جيدة، وتدريجيا بدأ حجم الأعمال يتحسن ليصل إلى 190%، مضيفًا أنها تستهدف أيضًا تقديم خدماتها لعدد من الشركات العاملة في قطاع النقل.

وشبّه سرحان، أعمال إي فاينانس بمنظومة كارت الفلاح بالبنوك، قائلًا: “كلما ارتفعت أعداد المعاملات على الكروت، حققت الشركة عوائد أكبر”.

وأشار أيضًا إلى أنها استثمرت في “إي تاكس” وحققت أرباح وعوائد استثمارية لإي فاينانس والدولة خلال 18 شهر، كما استثمرت الشركة في إي هيلس لتنفيذ البنية التحتية على أن تبدأ الشركة في تحقيق الأرباح خلال عامين.

4 – 2.5 مليار جنيه استثمارات جديدة حتى 2025

وقال محمود حسني، رئيس قطاع الاستثمار والتخطيط الاستراتيجي بشركة إي فاينانس، إنها تعتزم استثمار 2.5 مليار جنيه خلال 3 سنوات، على أن يتم ضخ ما بين 900 مليون و1.2 مليار جنيه خلال 2023.

وأضاف حسني، خلال المؤتمر الصحفي، أن هناك 5 محاور للاستثمار تتمثل في تعظيم البنية التحتية، وتقديم منصات تكنولوجية لخدمة البنوك الرقمية الجديدة، والاستثمار في الشركات الناشئة، ودعم الشركات الشقيقة، والاستثمار في الخدمات المالية غير المصرفية والتمويلات متناهية الصغر.

وأكد رئيس قطاع الاستثمار والتخطيط الاستراتيجي بشركة إي فاينانس، أنها تمتلك حاليا ما يقارب 3.2 مليار جنيه جاهزة وتصلح للاستثمار خلال السنوات المقبلة.

5- حزمة خدمات جديدة للشركات بالجنيه المصري

وقال سرحان إن الشركة تستهدف تنظيم مؤتمر صحفي “كبير” للإعلان عن طرح حزمة خدمات يمكن للشركات الاستفادة منها بشكل كبير، والتي من المقرر توفيرها بالجنيه المصري.

وأضاف أن الحكومة المصرية ساعدت الشركة كثيرا في التعرف على الفرص الاستثمارية الواعدة في السودان وليبيا والسنغال، ولكن مع أزمة الدولار العالمية الأخيرة، توقفت بعض الفرص التي كانت متاحة بتلك الدول.

الرابط المختصر