فايزر تجري محادثات لشراء شركة أدوية السرطان Seagen

aiBANK

وكالات – تجري شركة فايزر محادثات في مراحلها المبكرة للاستحواذ على شركة أدوية السرطان Seagen فيما يمكن أن يكون صفقة بمليارات الدولارات، وفقاً لصحيفة وول Wall Street Journal نقلا عن مصادر مطلعين على الأمر.

بلغت القيمة السوقية لشركة Seagen حوالي 30 مليار دولار، عند إغلاق الجمعة 24 فبراير.

E-Bank

أفادت الصحيفة العام الماضي أن Seagen كانت تجري محادثات متقدمة لشرائها من قبل شركة Merck، في صفقة كانت ستبلغ قيمتها 40 مليار دولار أو أكثر، لكن الجانبين أخفقا في التوصل إلى اتفاق، وفقًا لتقارير متعددة.

وتراجعت أسهم Seagen بنسبة 10% تقريبًا منذ يوليو/تموز، عندما تم الإعلان عن محادثات الصفقة مع شركة Merck لأول مرة. وارتفعت بنسبة 12.3% إلى 182 دولارًا في تعاملات ما قبل السوق الاثنين 27 فبراير.

قالت فايزر إنها تتوقع خسارة 17 مليار دولار في المبيعات السنوية بين 2025 و 2030؛ بسبب انتهاء صلاحية براءات الاختراع لأهم الأدوية، وبدأت مبيعات منتجاتها من كوفيد-19 في الانخفاض بعد أن ساهمت في زيادة غير مسبوقة في الإيرادات.

تصنع Seagen أدوية السرطان، وأبلغت الشركة عن إجمالي إيرادات عام 2022 بما يقرب من 2 مليار دولار، مدفوعة بالطلب على علاجاتها المعتمدة مثل علاج سرطان الغدد الليمفاوية Adcetris وعقار سرطان الثدي Tukysa.

الرابط المختصر