بنك ناصر يطلق صندوقا استثماريا برأسمال 25 مليون جنيه بالتعاون مع أزيموت

aiBANK

هاجر عطية – أطلق بنك ناصر الاجتماعي، بالتعاون مع شركة أزيموت مصر، صندوق الاستثمار “ناصر AZ”، ذي العائد اليومي التراكمي المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

ومن المقرر فتح باب الاكتتاب في الصندوق اعتبارا من 5 مارس الجاري، برأسمال مستهدف 25 مليون جنيه.

E-Bank

وقال أحمد أبو السعد، الرئيس التنفيذي لشركة أزيموت مصر، إن بنك ناصر الاجتماعي يلعب دورا اجتماعيا مهما في تقديم منتجات تتناسب مع فئات الشعب كافة.

وأوضح أبو السعد، في حفل إطلاق الصندوق، أنه من المتوقع أن يصل رأسمال إلى مليارات الجنيهات، لافتا إلى أن الصندوق موزع على 2.5 مليون وثيقة، وتبدأ القيمة الاسمية للوثيقة من 10 جنيهات بحد أدنى 100 وثيقة للاكتتاب.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة أزيموت مصر إلى أن الصندوق يستهدف استثمارات قصيرة الأجل، مشيرًا إلى أن محفظته لا تتجاوز 150 يوما، بينما تصل مدة أطول استثمار 13 شهرًا.

وأوضح أبو السعد أن الصندوق نقدي ذو عائد يومي تراكمي يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويعتبر ضمن المنتجات الاستثمارية التي يقدمها بنك ناصر، ويهدف الصندوق إلى توفير عوائد مجزية مع سيولة مرتفعة للشركات وكذلك القطاع العائلي.

كما لفت إلى اعتماد الصندوق كأداة إسلامية وأول صندوق يتيح ميزة الهبة المشروطة.

يذكر أن بنك القاهرة يلعب دور أمين حفظ الصندوق، بينما تلعب شركة أزيموت مصر لإدارة الصناديق دور مدير الصندوق، فيما تتولى شركة كاتليست خدمات الإدارة في مجال صناديق الاستثمار.

الرابط المختصر