رئيس الوزراء يتابع مع وزير الري نتائج زيارته لعدد من دول حوض النيل

aiBANK

حابي – بحث رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مع وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، نتائج زيارته إلى عدد من دول حوض النيل.

وأكد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، ما توليه مصر من اهتمام بالغ بمساعدة أشقائها في دول حوض النيل، وتوفير كل ما يمكن من مساعدات فنية مختلفة؛ لتعزيز التعاون مع هذه الدول.

E-Bank

وقال مدبولي إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بإيلاء الاهتمام بتلبية احتياجات الدول الشقيقة والصديقة من المساعدات الفنية والخبرات المختلفة، لتمكينها من حسن إدارة مواردها المائية ومعالجة أية مشكلات قد تواجهها في هذا المجال.

وعرض وزير الري، خلال الاجتماع، نتائج الزيارات التي أجراها، خلال الأيام الماضية، إلى 6 من دول حوض النيل، هي: السودان، وجنوب السودان، وكينيا، وبوروندي، وتنزانيا، والكونغو الديموقراطية.

وأوضح أنه حرص، خلال الزيارة، على التعرف على احتياجات هذه الدول الصديقة من المساعدات الفنية في مجال إدارة الموارد المائية، وما يمكن أن تسهم به مصر من مساعدات لهذه الدول.

كما استعرض الوزير نتائج المباحثات التي أجراها مع الوزراء والمسئولين الحكوميين، وكذا عدد من البرلمانيين، في الدول التي زارها.

وأضاف أن هناك تحضيرات لزيارة دول أخرى من حوض النيل فى الفترة المقبلة، كما سيتم تفعيل عدد من أطر التعاون المختلفة مع مصر.

الرابط المختصر