المفوضية الأوروبية تتوقع توريد كميات محدودة من الغاز الطبيعي إلى أوروبا

aiBANK

سبوتنيك نيوز _ توقع نائب رئيس المفوضية الأوروبية ماروس سيفكوفيتش، أن تقل كميات الغاز الطبيعي المسال الموردة إلى أوروبا بسبب انخفاض الإنتاج العالمي.

ووفقا لما نشره موقع المفوضية الأوروبية توقع سيفكوفيتش، أن ما سيتم توريده من الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا، ستكون كميات محدودة بسبب انخفاض الإنتاج العالمي وإعادة فتح الاقتصاد الصيني.

E-Bank

وقال: “صحيح أننا نستفيد حاليًا من شتاء أكثر اعتدالًا ومن رصانة الطاقة التي تطبقها كل من الأسر والقطاع الصناعي في الاتحاد الأوروبي، ومع ذلك، فمن المتوقع أن تظل سوق الغاز الطبيعي المسال العالمية متقلبة بسبب محدودية أحجام الغاز الطبيعي المسال الجديدة التي أصبحت متاحة، والانتعاش المحتمل للاقتصاد الصيني، وخفض واردات خطوط الأنابيب الروسية إلى أوروبا”.

تصريحات نائب رئيس المفوضية الأوروبية جاءت عقب الاجتماع الرسمي الثاني للمجلس التوجيهي لمنصة الاتحاد الأوروبي للطاقة.

وكانت المفوضية الأوروبية قد اقترحت في أكتوبر 2022، حزمة من الإجراءات لمحاربة ارتفاع أسعار الطاقة، والتي تشمل مشتريات مشتركة إلزامية لـ 13.5 مليار متر مكعب من الغاز، وهو ما يمثل حوالي 15% من إجمالي التزامات تعبئة تخزين الغاز في دول الاتحاد الأوروبي.

وبموجب هذه الآلية، يجب على شركات الغاز والشركات المستهلكة للغاز في دول الاتحاد الأوروبي تقديم احتياجاتها من استيراد الغاز، وسيقوم الاتحاد الأوروبي من جانبه بتوظيف مزود خدمة لحساب الطلب الكلي والسعي للحصول على عروض من موردي الغاز العالميين لتلبية هذا الطلب.

يشار إلى أنه في 24 نوفمبر، توصل وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق نهائي بشأن آلية مشتريات الغاز المشتركة.

كان الاتحاد الأوروبي يواجه أزمة طاقة في أعقاب فرض عقوبات على روسيا بعد أن بدأت عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير 2022، حيث أدت أدت أزمة أوكرانيا والعقوبات إلى اضطرابات في سلاسل التوريد وارتفاع أسعار الطاقة في جميع أنحاء العالم.

الرابط المختصر