الحكومة تنفي تغيير اسم مدينة سانت كاترين إلى التجلي الأعظم

aiBANK

حابي – نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تزعم إصدار قرار بتغيير اسم مدينة “سانت كاترين” إلى مدينة “التجلي الأعظم”.

وأوضح المركز، في بيان مساء اليوم، أنه بالتواصل مع محافظة جنوب سيناء، نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتغيير اسم مدينة “سانت كاترين” إلى مدينة “التجلي الأعظم”، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

E-Bank

وشددت المحافظة على أن اسم مدينة سانت كاترين لم يطرأ عليه أي تغيير؛ حفاظاً على هوية المدينة التاريخية والأثرية، وشهرتها العالمية بهذا الاسم.

كما أشارت إلى أن التجلي الأعظم هو مشروع جار تنفيذه بمدينة سانت كاترين، ولا علاقة له باسم المدينة، وإنما يستهدف تحويل المدينة إلى مدينة للسياحة الدينية والبيئية، مع الحفاظ على الطابع الروحاني والأثري للمكان، من خلال حماية هوية المدينة التاريخية وحماية آثارها سواء الدينية أو غيرها، وكذا تعظيم الاستفادة من المقومات السياحية بها، أثرياً وبيئياً ودينياً واستشفائياً.

وناشدت محافظة جنوب سيناء المواطنين بعدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

الرابط المختصر